بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب علي نعمة، اليوم الاحد (23 حزيران 2024)، ان التنسيق الاستخباري بين القوات الأمنية المختلفة، ادى الى نجاح عملية بلكانة في قتل 7 عناصر من داعش بينهم قيادات، فيما اشار الى ان هذه العملية هي الـ 11 من نوعها.

وقال نعمة في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "التنسيق الاستخباري بين مختلف عناوين المؤسسة الامنية العراقية خطوة مهمة لخلق تكاملية في تحديد الاهداف المهمة من خلال الرصد والتعقب، وصولا الى اعطاء الضوء الاخضر بعمليات نوعية تؤدي الى قتل واعتقال رؤوس الشر في داعش وخلاياه النائمة".

واضاف ان "الجهد الاستخباري لعدة مؤسسات كان يعمل بشكل دؤوب لاسابيع في رصد عدة اهداف هامة في عمق مرتفعات بلكانة شمال قضاء طوزخوماتو شرق صلاح الدين قبل ان يتم توجيه ضربتين جويتين يوم امس لتؤدي الى قتل 7 من افراده بينهم 3 قيادات من داعش الارهابي".

واشار الى ان "عملية بلكانة هي 11 من نوعها في ضرب الاهداف النوعية لخلايا الارهاب وقتل قادتها"، لافتا الى ان "اختراق عدة خلايا في الاشهر الاخيرة اعطت معلومات غاية في الدقة حول نشاط الخلايا النائمة ومخابئ اختفاء قادتها في المناطق النائية سواء حمرين او بلكانة او وادي الشاي وغيرها".

وتابع، ان عملية بلكانة ضربة موجعة لداعش الارهابي، مشيدا بالدور الاستخباري لكل الاجهزة الامنية في التنسيق وصولا الى ضرب الاهداف بدقة عالية لانهاء ما تبقى من فلول الارهاب".

واعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق، عن تنفيذ صربتين جويتين بطائرات أف 16، على مفرزة ارهابية وانفاق واوكار داعش، ما ادى الى مقتل 7 عناصر بينهم قياديون.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء متنوع وجاء لتحقيق مجموعة من الأهداف السياسية والاقتصادية للدولة فيما يتعلق بضخ دماء جديدة والحرص على تنويع الخبرات والكفاءات داخل الحكومة الجديدة. 
وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن التشكيل الوزاري الجديد شمل بعض الوزراء الجدد إضافة إلى وزراء مازالوا في مناصبهم وبالتالي نتمنى من الحكومة الجديدة أن يكون هناك ارتباط مباشر بالمواطن والعمل على حل المشكلات الاقتصادية،  وتحقيق نسبة من الرضا النسبي لدى للمواطن. 
وذكر، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، أنه من أهم أولويات الحكومة تشديد الرقابة على الأسواق وأيضا مواجهة أزمة ارتفاع الاسعار لانها تمس المواطن، بالاضافة إلى تحقيق أهداف أخرى كحفظ الأمن وتدشين مشروعات كبرى ومشروعات مستقبلية حتى تكون على اتصال مباشر بالمواطن،  وتوفير فرص عمل وهذا شيء جيد، وهو ما تسعى إليه دولة رئيس الوزارء،  على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • الأصغر سنا بينهم.. محمد التوني نائبا لمحافظ الفيوم بالتشكيل الحكومي الجديد 2024
  • خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة
  • الجيش في السودان يكشف عن عملية نوعية في أمدرمان
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل