أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أن سعر الدولار ارتفع أمام الجنيه اليوم الأحد 23 يونيو 2024 بقيمة تتراوح بين 80 لـ90 قرشا، معللا أن ذلك جاء نتيجة لزيادة الطلب على الدولار.

وأوضح الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى»، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولار زاد سعره تزامنا مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي.

وأشار «بدرة» إلى أن الدولار زاد بقيمة تتراوح بين 80 لـ90 قرشا صباح اليوم، منوها أن السوق السوداء لا وجود لها حاليا ولن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية.

وشدد الخبير الاقتصادي أن الحكومة لن تسمح بعودة السوق السوداء مرة أخرى.

ولفت إلى أن اشتعال الحرب في المنطقة وحركة الملاحة في البحر الأحمر أثّر على موارد قناة السويس، مبينا أن ذلك سيؤدي لارتفاع أسعار السلع في الدول.

ونوّه «بدرة» أن المواطن لا بد أن ينتبه لكل ما يحدث والاستهداف المتعمد للاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاًارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري (آخر تحديث)

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 23 يونيو 2024

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار الدولار اليوم الدولار في البنوك ارتفاع الدولار اليوم الدولار اليوم في البنوك سبب ارتفاع الدولار اليوم الدكتور مصطفى بدرة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل

علق الخبير الاقتصادي محمد أنيس على مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بحضور الرئيس السيسي وخطوط الائتمان في البنوك المصرية التي تقدر بنحو 3 مليارات دولار كآليات تمويل مهمة للقطاع الخاص المصري والأوروبي، بحسب وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، وأهمية تنمية القطاع الخاص والتحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي يتطلب الاستثمارات.

وذكر محمد أنيس الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ«الوطن» أن هذا المؤتمر هو تفعيل لترقية العلاقة المصرية مع الاتحاد الأوروبي  إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية الشاملة التي تمت في مارس الماضي.

خبير اقتصادي: الاتحاد الأوروبي دائما هو الشريك التجاري

وأضاف أنه تاريخيًا  على مدار العقود الماضية، كان الاتحاد الأوروبي دائما هو الشريك التجاري، ويأتي في المركز الأول أو  المركز الثاني مع مصر، وهو المقصد رقم واحد للصادرات المصرية إلى العالم الخارجي وبالتالي السوق الأوروبية مهم جدًا بالنسبة لمصر.

وتابع الخبير الاقتصاد بأنه بعد الترقية الجديدة لمستوى العلاقات هسيكون هناك تدفق من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، في قطاعات محددة  ومتمركزة بشكل أساسي في قطاعات الطاقة المتجددة مثل إنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الشمس ومن طاقة الرياح،  والصناعات المبنية على الطاقة المتجددة أي الهيدروجين الأخضر والامونيا الخضراء والقطاعات أو الصناعات التي يتم استبدال بها الطاقة الاحفورية بالطاقة المتجددة مثل البتروكيماويات والأسمنت والحديد والصلب، وغيرهم.

الاستثمارات الأوروبية في مصر

وشرح أنيس أن الاستثمارات الاوروبية التي تأتي إلى مصر تكون كاستثمارات قطاع خاص في معظمها، بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي بالتالي تخلق فرص الاستثمار والتمويل لهذه المشروعات التي يستهدفها الاتحاد الأوروبي الذي يرغب في استيراد هذه المنتجات.

وأوضح الخبير الاقتصادي «بعدما ابتعد الاتحاد الأوروبي عن الغاز الروسي يسعى  للحصول على الغاز من أي مصادر أخرى الغاز الطبيعي بالإضافة إلى التحول السريع إلى الطاقة المتجددة وبالتالي يريد أن يستورد هذه الطاقة الكهربائية المتجددة بشكل مباشر من خلال كابلات أو على أقل تقدير المنتجات المنتجة بالطاقة النظيفة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ومنتجات البتروكيماويات المنتجة بالطاقة الخضراء أو الحديد والصلب المنتج بالطاقة المتجددة والأسمنت وباتالي يكون هناك استفادة كبيرة للقطاع الخاص للحصول على  فرص الشراكة  مع الاستثمارات الأوروبية المتوفقة في مصر مع هذه القطاعات».

تمويل مشروعات تنموية

أشار الخبير الاقتصادي إلى أن البنك الدولي هو بنك يعمل على تمويل مشروعات تنموية، ويركز على أمرين أما مشروعات تنموية تنفذها الدولة ولها منفعة  تنموية مباشرة للمجتمع مثل المدارس والقطاع الصحي، والصرف الصحي ومشروعات المياه النظيفة ومشروعات البنية التحتية.

وأشار إلى توفير فرص تمويلات جيدة وكبيرة وفرص للتوسع للقطاع الخاص ولتصدير هذا الإنتاج، لأن مشروعات التحول الرقمي أو المرتبطة بالتحول الرقمي  والبرمجة وخلافه يمكن تشغيل منتجاتها بسهولة.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 29 يونيو 2024
  • سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • سعر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 28-6-2024 في البنوك
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 28-6-2024 في البنوك مقابل الجنيه المصري
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • عاجل:- تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 27-6-2024 في البنوك