تسود حالة تأهب بين صفوف قوى الأمن في صحراء المكسيك قرب الحدود مع الولايات المتحدة بعدما عُثر على شخص ميت جرّاء الحر الشديد أثناء رحلة كان يأمل بأن تقوده لحياة أفضل في أميركا الشمالية.
عُثر على جثة المكسيكي، البالغ 45 عاما، مدفونة تحت الشمس الحارقة في الرمل والأحراش بعد أسبوع على وفاة امرأة بسبب الجفاف في ولاية "شيواوا" حيث تتجاوز الحرارة الأربعين درجة مئوية.


يضطر المهاجرون من أميركا اللاتينية لخوض رحلات خطيرة يقومون خلالها بعبور أنهار ومواجهة حيوانات مفترسة وعصابات إجرامية عنيفة تبتزهم وتخطفهم وتعتدي عليهم، أثناء مضيهم في طريقهم نحو الولايات المتحدة.
وبات الحر عدوا جديدا للمهاجرين المعرّضين لعوامل الطقس الصعبة.
وأعلنت الحكومة المكسيكية، الخميس، عن 1550 حالة وفاة على صلة بارتفاع درجات الحرارة، سجّلت 30 منها خلال الأسبوع الماضي وحده.
وقال  ديونر خوسيه روميرو المهاجر الفنزويلي، البالغ 25 عاما، "الحر شديد جدا. أعاني من الجفاف بعض الشيء إذ إن درجات الحرارة لم تتراجع وتبلغ 43، 44، أو 45 درجة مئوية".
وبينما أوضح نلسون راموس، وهو فنزويلي أيضا في مدينة سيوداد خواريز الحدودية، أنه معتاد على درجات الحرارة المرتفعة، أضاف أن "الشمس قوية جدّا.. أشعر بنوع من الاختناق".
دعوات لعدم التوجّه إلى الحدود
تفيد شرطة الحدود الأميركية بأنها سجّلت منذ أكتوبر 77 وفاة في منطقة "إل باسو" القريبة من "سيوداد خواريز" والتي تمتد إلى أجزاء أخرى من ولايتي تكساس ونيو مكسيكو الأميركيتين.
من أبرز أسباب الوفيات الحرارة الشديدة أو الغرق أو السقوط من على الجدار الحدودي الذي يصل ارتفاع أجزاء منه إلى تسعة أمتار.
وقال مدير خدمات إدارة الطوارئ في سيوداد خواريز موريسيو رودريغيز إنه دعوات وجهت للناس بعدم التوجّه إلى الحدود "نظرا إلى درجات الحرارة المرتفعة".
وأفاد "أفهم بأن الناس مجبرون على ذلك لكننا نوصيهم بعدم القيام بالأمر. يمكن للحر الشديد أن يؤدي إلى الموت".
أثناء عملية البحث عن المهاجر المكسيكي الذي عثر عليه ميتا، عثرت السلطات المكسيكية على ستة مهاجرين آخرين غير مسجّلين يعاني أحدهم من أعراض الجفاف.
عبر حوالى 1,3 مليون مهاجر غير شرعي المنطقة بين يناير ومايو من هذا العام وحده، وفق أرقام صادرة عن "معهد المكسيك الوطني للهجرة".
وقدم الجزء الأكبر منهم من أمريكا اللاتينية أو منطقة البحر الكاريبي (فنزويلا وهندوراس والإكوادور وهايتي) وإن كانوا يحملون 177 جنسية في المجموع.

أخبار ذات صلة دريسل وليديكي يدافعان عن اللقب في باريس كامارا يتخطى إنجاز دونوفان المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موجة الحر الشديد مهاجرون هجرة الهجرة الولايات المتحدة أميركا المكسيك جدار المكسيك الجدار الحدودي درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتاج جسم الانسان إلى الماء وقد تزيد  الحاجة إلى الماء فى تلك الأوقات التى نشهدها حيث ارتفاع درجة الحرار ة  التى يعانى منها الجميع اذ أنه على  اثرها يزيد نسبة التعرق ومن ثم الشعور بالجفاف   الذى يتنج عنه  فقد السوائل التى تمدنا بالطاقه فكيف لنا ان نواجه ذلك الجفاف ونتجنبه .. على ذلك أجمع  الخبراء بتناول كميات مناسبة من الماء والعصائر الطبيغيه فماذا عنها .. 
يجيب  موقع "مانى كنترول  " بإجماع الخبراء بتقديم مجموعه من النصائح  لمواجهة ذلك الجفاف ذاكرين اعراضه مابين  الشعور بالتعب والصداع والدوار وصعوبه التركيز والشعور بالتوتر وسرعة الانفعال اذ انه باتباع هذه النصائح سنواجه ذلك الجفاف وسلبيات الطقس الحار صيفا وعلى ذلك حدودا هذه النصائح فى تناول مجموعه من  من العصائر اأكدوا على تناولها لمواجهة لجفاف ودرجة الحرارة المرتفعة فتعالى عزيزى القارئ نتعرف على هذه العصائر التى تقلل من حدة الجفاف وتجعلك تشعر بالانتعاش 

اولا : عصير البطيخ 

أجمع خبراء التغذيه ونصحوا بعصير البطيخ لاحتوائه على الاكترولينات   الطبيبعية والالياف  وبلك يصبح مشروب منتعش يساعد على مقاومه طقس الصيف شديد الحرارة 

عصير الليمون 

يحتوى على مركبات الفلافونويد التى تساعد على خفض ضغط الدم فضلا عن أنه يحتوى على مادة الهيسبيريدبن  التى بها يحدث انخفاض لمستويات السكر فى الدم وعلى ذلك بصيح الشخص بحاله انتعاش وصحة جيدة . 

عصير التوت 

يحتوى على مستويات عاليه من مضادات الاكسدة النابضة بالحياة فضلا عن أنه مذاقه رائع كما يساعد على القضاء على تاثيرات الطقس الحار اذ يحمى من الاجهاد التأكسدى الناتج عن الحرارة . 

عصير جوزالهند ` 

بتميز بأنه له فوائد صحيه  وهذه الفوائد تتجلى فى كونه غنى بالبوتاسيوم كما يجدد الشوراد المفقودة ويعد مشروب مثالى لمواجهة اكتئاب الصيف 

عصير المانجو 

غنى بالفولات ويحتوى على فيتامينات " B.C.K ,وهذه الفيتامينات تساعد على تعزيز المناعة فضلا عنB.C.K ,وهذه الفيتامينات تساعد على تعزيز المناعة فضلا عن انه يروى العطش 

غصير الاناناس 

يحتوى على البروميلين الذى يعد بمثابة مادة مضاد للاكسدة ويساعد على سهولة عمليه الهضم كما يساعد على تقويه جهاز المناعة 

عصير الرومان 

يحتوى على مجموعه من مضادات الاكسدة وفى ذلك يساعد على حمايه الخلايا من أضرار الجذور الحرة كما يساعد على منع تكوين حصوات الكلى  

مقالات مشابهة

  • توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • غرينبيس : شبح الجفاف يهدد الأمن الغذائي للجزائريين
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا