تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، البروفيسور زياد حجازي الأستاذ بجامعة راش بشيكاغو، ومدير وحدة العيوب الخلقية بمستشفى سدرة بدولة قطر، وذلك أثناء زيارته لمستشفى القلب الجامعي؛ لإجراء ، وتغيير الصمام الرئوي من خلال القسطرة للحالات المرضية شديدة الخطورة، والأكثر تعقيداً، والتي تجرى، ولأول مرة على مستوى الصعيد.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عصام الدين عبدالله مدير مستشفى القلب الجامعي.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص جامعة أسيوط على استقطاب علماء من أبرز دول العالم؛ من أجل نقل، وتبادل الخبرات، والانفتاح على ثقافات العالم؛ لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى أن ذلك يعد من أهم مسارات الجامعة في تطوير العملية التعليمية.
 
 ورحب المنشاوي بضيف الجامعة البروفيسور زياد حجازي، أحد رواد إصلاح العيوب الخلقية في القلب بالطرق غير الجراحية في العالم، مؤكداً استمرار إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم، وتوثيق أواصر التعاون العلمي، والطبي مع غيرها من الجامعات الأجنبية المرموقة؛ للتعرف على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة، ونقل الخبرات العالمية إلى الأطباء، وتدريبهم على الجراحات، والتدخلات الصعبة، والمعقدة بدقة، وكفاءة فائقة.

 وأوضح المنشاوي؛ إن زيارة البروفيسور زياد حجازي لمستشفى القلب الجامعي؛ تأتي لمشاركته فى تغيير الصمام الرئوي من خلال القسطرة لبعض الحالات المرضية شديدة الخطورة دون التدخل الجراحي، والتي تعد أحد الأساليب الطبية الحديثة، والتي تجرى لأول مرة على مستوى الصعيد بجامعة أسيوط.

وأكد على دور مستشفى القلب في تعزيز الخدمة الطبية في مصر، مشيداً بما تمتلكه جامعة أسيوط  من إمكانيات طبية متميزة، ومستشفياتها المتخصصة، والتي تقدم خدماتها الطبية، والعلاجية، بجودة فائقة لكافة المرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

  من جانبه، أعرب البروفيسور زياد حجازي؛ عن سعادته بالتعاون مع جامعة أسيوط، والتي تعد واحدة من أقدم، وأعرق الجامعات المصرية، موجهاً خالص شكره للجامعة على استضافته، مشيداًَ بجهود، وتميز الكوادر الطبية بمستشفى القلب الجامعي، وحرصهم على مواكبة كل ما هو جديد في هذا التخصص.

شهد اللقاء؛ حضور الدكتورة دينا الطحاوي بطب القاهرة، والدكتورة رشا الطحاوي بطب القاهرة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والدكتورة نهى جمال مدرس العيوب الخلقية بقسم القلب ومنسق الزيارة، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم القلب، وفريق أطباء قسم القلب تخصص (العيوب الخلقية).
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون العلمي الخدمات الطبية الدكتور احمد المنشاوي المستشفيات الجامعية تبادل الخبرات العیوب الخلقیة القلب الجامعی جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة من أفضل 15 جامعة عالميا في تخصص السموم، كما أنها موجودة من أفضل 100 جامعة بين 30 ألف جامعة.

وقال محمد عثمان الخشت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن جامعة القاهرة حققت تقدما كبيرا في مجال العلوم والتكنولوجيا".

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة جاءت في الترتيب العام 271 عالميًا في تصنيف (يو اس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدمًا كبيرًا هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا وفي عام 2017 كان الترتيب 450 عالميا وهو ما يوضح قدرة الجامعة علي التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40% وهو ما يضع الجامعة بجدار ضمن أفضل 1% من جامعات العالم.

وأكد الدكتور الخشت، على تحقيق الجامعة إنجازا كبيرا على مستوى التخصصات حيث تواجدت 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا الصيدلة وعلم والسموم والذي جاء ترتيبهما في المرتبة 12 عالمياً والرياضيات الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا والصحة العامة والبيئة المهنية الترتيب 76 عالمياً وعلم الغذاء والتكنولوجيا الترتيب 84 عالميًا والعلوم الزراعية 88 عالميا وعلم النبات والحيوان ترتيب 95 عالميًا.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن هناك عددا من التخصصات ضمن أفضل 200 تخصص عالمي ومن بينها تخصص الاحياء والكيمياء الحيوية وتخصص علم الأحياء المجهري وترتيبهما 118 عالميًا، والذكاء الاصطناعي في الترتيب 158 عالميا وعلم الأعصاب والسلوك في الترتيب 192 عالمياً.

مؤكدا، أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأوضح الدكتور الخشت، أن ترتيب جامعة القاهرة تتطور في مجال الهندسة لتصبح في المركز 228 عالمياً والطب في الترتيب 267 عالميًا، مشيرا إلى أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تم تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول الي جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم