يمانيون../ شنت قوات العدو الصهيوني -فجر اليوم الأحد- حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات في عدة محاور.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد اعتقلت قوات العدو شابا بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة سعير شمال الخليل، وشابا من منزله في بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

كما اعتقل جيش العدو شابا بعد اقتحام منزله في مدينة دورا وأطلق قنابل الغاز في منطقة الشرفة بالمدينة، فيما اعتقلت ثلاثة أطفال بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو شابا عقب اقتحام منزله في حي شريم بالمدينة، كما اعتقلت شابا بعد مداهمة منزل عائلته في نابلس.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو في بلدة تقوع جنوب المدينة.

وفي القدس المحتلة، أصيب ستة مواطنين برصاص العدو الليلة الماضية ، قرب جدار الفصل العنصري في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، بعد أن أطلق جنود الاحتلال المتمركزون قرب الجدار بزعم أنهم حاولوا الدخول إلى مدينة القدس.

# قوات العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةالضفة الغربيةحملة اعتقالات

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو فی بلدة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا

أدان البرلمان العربي، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي “شرعنة” بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها في مدينة القدس، في تحدٍ صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

وقال البرلمان في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن محاولات الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية، والموافقة على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية هي محاولات خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل متعمد، في ظل الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلاً عن التصعيد الخطير لانتهاكات المستوطنين وجرائمهم في الضفة الغربية”.

ودعا البرلمان العربي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية الاستعمارية، التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقاً للعدالة وإنصافاً للشعب الفلسطيني، الذي تمارس بحقه كل جرائم الحرب، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وتوفير الحماية الدولية له.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • الاحتلال يغلق حاجز قلنديا ويعتقل مقدسيين خلال اقتحام بيت دقو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح