سجلت سوق الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة، اليوم الأحد 23 يونيو، مكاسب قوية بنسبة 2% في نهاية تداولات أول جلسة بعد عطلة عيد الأضحى على مدار الأسبوع الماضي.

 

 الأسهم السعودية 

 

وارتفع المؤشر "تاسي" فى أسواق الأسهم السعودية بنسبة بلغت نحو 2.01% أو بواقع 231 نقطة ليصل إلى مستوى 11729 نقطة، مستفيدا من العوامل الداعمة سواء ارتفاعات الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي، أو البيانات الاقتصادية، إضافة إلى صعود أسعار النفط.

 

وقال رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد، إن عطلة السوق السعودية بمناسبة العيد شهدت صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة منها التضخم في الاقتصاد البريطاني وتخفيض أسعار الفوائد لدى البنوك المركزية حول العالم.

 

وبلغت تداولات السوق في نهاية جلسة، اليوم الأحد، فى أسواق الأسهم السعودية نحو 5.1 مليار ريال، جراء تداول أكثر من 205.7 مليون سهم، وسجل 79 سهما ارتفاعا، فيما انخفض 151 سهما، من أصل 238 سهما مدرج في السوق.

 

وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية: (رسن، أكوا باور، سينومي ريتيل، الأبحاث والإعلام، الرياض) الأكثر ارتفاعًا بنسب تراوحت بين 10.6% إلى 5.03%.

 

أما أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية: (باتك، عذيب للاتصالات، سماسكو، صدق، ثمار) في قائمة الأكثر انخفاضًا في التعاملات، بنسب تراوحت بين 5.8% و4.07%.

 

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطا من حيث القيمة فى أسواق الأسهم السعودية ، رسن بـ730 مليون ريال، تالكو 384 مليون ريال، أرامكو 310 مليون ريال، والراجحي بقيمة 286 مليون ريال.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

"سيتي": توقعات باستمرار التراجعات على الأسهم اليابانية في الفترة المقبلة

 

الأسهم اليابانية

 

توقع سيتي غروب توجها أكثر تشاؤما للمؤشرات اليابانية مع زيادة الضبابية حيال آفاق إصلاح حوكمة الشركات والسياسة النقدية لبنك اليابان.

 

وتراجع مؤشر "نيكاي 225" الياباني في جلسة الجمعة بنسبة 5.6% من أعلى مستوياته على الإطلاق في 22 مارس الماضي، بحسب الاسواق العربية.

 

وباع المستثمرون الأجانب الأسهم اليابانية للأسبوع الرابع على التوالي حتى 14 يونيو، وكانت هذه أطول سلسلة منذ سبتمبر، وفقا لبيانات بورصة طوكيو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم سوق الأسهم السعودية سوق الأسهم سوق الأسهم السعودية جلسة تداولات عيد الأضحي المؤشر تاسي المؤشر تاسي اسواق الاسهم السعودية ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً

تحرك الين حول أدنى مستوى في 38 عاما اليوم الخميس وظل قرب 160 للدولار مما أبقى الأسواق على ترقب لأي مؤشر على تدخل السلطات اليابانية لدعم العملة.
وقلص الدولار بعض مكاسبه التي سجلها في الجلسة السابقة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية قليلا لكن الدولار ظل قرب أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مقابل سلة من عملات منافسة.
وارتفع الين 0.3 بالمئة إلى 160.33 للدولار في التداولات الآسيوية معوضا بعض خسائره بعد أن تراجع إلى 160.88 أمس الأربعاء وهو أدنى مستوى منذ 1986.
وهبطت العملة اليابانية نحو اثنين بالمئة في هذا الشهر و12 بالمئة في هذا العام حتى الآن مقابل الدولار.

أخبار ذات صلة الين الياباني يهبط أمام الدولار لأدنى مستوى منذ عام 1986 مؤشر الدولار والبيانات الاقتصادية الأميركية يرسمان مسار الذهب المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إذا كنت مستثمرًا في بورصة مسقط؛ هذا التقرير يهمك
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 8.4 نقطة.. والتداول 10.6 مليون ريال
  • المالية العراقية تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب: عطلة العيد الطويلة أخّرت التمويل
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً