أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إطلاق مبادرة تحت عنوان «عاملة شغل» للتدريب بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر من أجل تدريب الفتيات علي اقتحام سوق العمل.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز تفاصيل «عاملة شغل» وفق المعلن من قبل وزارة الشباب والرياضة.

مبادرة عاملة شغل

تأتي مبادرة «عاملة شغل» من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» وبرعاية كبرى الشركات في السوق المصرية.

تسعى المبادرة إلى تدريب نحو 1500 فتاة على اقتحام سوق العمل خاصة في مجال الشركات الغذائية.

- المبادرة تتم من خلال المشاركة في 12 ورشة عمل حول آليات سوق العمل كمرحلة أولى، بدءًا من المشروع، ثم معسكر مغلق للمتميزين في المرحلة الأولى.

كما تضم مبادرة عاملة شغل 18 ورشة عمل عن المبيعات والتوريدات الصناعية، ما يُؤهل الفتيات للتنافس على 300 وظيفة في الشركات الراعية للحدث .

شروط الالتحاق في مبادرة «عاملة شغل»

- هذا البرنامج متاح للخريجات اللاتي سيتخرجن عام 2023 من الهندسة والتجارة وعلوم الكمبيوتر والدراسات ذات الصلة.

- التفرغ لمدة البرنامج لتحقيق أعلى استفادة.

- مقيمة في محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية وطنطا والمنيا.

 مراحل برنامج «عاملة شغل»

- مرحلة الاستعداد للعمل يضم 1200 مشاركة.

- مرحلة التدريبات التقنية والزيارات الميدانية 550 مشاركة.

- مرحلة المعسكر التدريبي للتوظيف 250 مشاركة.

- مرحلة منتدى التوظيف متاح لكل المشاركات بالبرنامج.

- مرحلة التوظيف ستحصل 46 خريجة على فرصة للتدريب في قطاع المبيعات بالتجزئة وقطاع التكنولوجيا في احدى شركات الاتصالات الكبرى في مصر وستحصل 100 خريجة على فرص تدريب وفرص عمل في بيسيكو وأكبر الشركات في السوق المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة عاملة شغل

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • «الثقافة» تمد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالمواهب الذهبية
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي