ردّ وزير الأشغال والنقل على حمية على اتهامات صحيفة "تلغراف" البريطانية، بعد نشرها تقريرًا عن مطار بيروت، واصفًا معلوماتها بغير الصحيحة.     وقال في مؤتمر صحفي من مطار بيروت الدولي، إن "المطار يتعرض لتشويش إسرائيلي ولحملة تشويه"، مشيرًا إلى أن تقرير الصحيفة تناول معلومات عن مصادر غير معروفة، مضيفًا: "مقال "التليغراف" سخيف، وأتمنّى على الصحيفة أن تُراجع وزارة النقل البريطانية، التي كانت زارت المطار ميدانيًّا في 22 كانون الثاني 2024، كما  تواصلنا مع نائب رئيس اتحاد النقل الجويّ، الذي قال إنّ خبر التلغراف عار من الصحة ونفى نفيًا قاطعًا ما ورد في البيان".

    وتابع: "المعني الاول بفتح الصناديق كافة في المطار، هو جهاز الجمارك وامن المطار، ولتكن مصادر "تلغراف" مصادر بريطانية رسمية وليست مصادر غير معروفة".   وأكمل: " لطالما كان المطار هدفاً للعدو الإسرائيلي، وكلّ ما كتب في "التليغراف" غير صحيح، وليس هناك أي سلاح يدخل أو يخرج عبر المطار".   كما دعا حمية "كل وسائل الاعلام والسفراء، التجمع غدا الساعة 10:30 صباحا في صالون الشرف في المطار للقيام بجولة فيه"، وقال: "ليس هناك اي شيء لاخفائه، ونحن في صدد رفع دعوى قضائية بحق الصحيفة وسنعلن عن تفاصيلها لاحقًا".          

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هآرتس: موظفون بمكتب بن غفير مشتبهون بإصدار آلاف تراخيص السلاح

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، عن الوحدة القطرية للتحقيقات في جرائم الاحتلال تجري تحقيقا في شبهة إصدار 4 موظفين في مكتب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، آلاف تراخيص سلاح من دون أن تكون لديهم صلاحيات قانونية بإصدار هذه التراخيص.

وأصدرت محكمة الصلح في بئر السبع اليوم، الخميس، قرار يوعز لوزارة الأمن القومي بتزويد وحدة الشرطة بمعلومات حول توزيع تراخيص لحمل مسدسات من جانب الموظفين في مكتب بن غفير. ويقضي القرار بتسليم الشرطة وثائق وتسجيلات وبضمنها محادثات هاتفية تناولت توزيع السلاح.

ونقلت الصحيفة عن عدة مصادر قولها أن التحقيق في الملف بدأ مؤخرا، رغم أن المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، صادقت على فتح التحقيق في آذار/مارس الماضي.

وأضافت الصحيفة نقلا عن ضباط كبار في الشرطة أن وحدة التحقيقات أرجأت التحقيق تحسبا من تعالي شبهات ضد بن غفير، وأن من شأن ذلك أن يمس بمحققي الوحدة وضباطها.

وقال أحد الضباط عن المحققين إنه "خافوا من التطرق لذلك بكل بساطة. وهم يفعلون أي شيء كي لا يحققوا، لأنهم يخافون من وصول الأمور إلى بن غفير نفسه. وهذا ملف جنائي بارز وتعين على الضالعين فيه أن يتواجدوا في غرف التحقيق منذ وقت طويل".

وكانت الصحيفة قد كشفت عن هذه القضية، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأن اثنين من بموظفي مكتب بن غفير ضالعان فيها، وهما مستشاره دافيد بابلي وسكرتيرته نيلي كادوش، علما أن الأخيرة لم تستوف شروط حمل سلاح، لكنها حصلت لاحقا على تصريح لحمل سلاح من ضابط شرطة تمت ترقيته بعد ذلك.

وأضافت الصحيفة أن إعلاميين ومقربين من مكتب بن غفير وحزبه كانوا بين الذين حصلوا على تراخيص سلاح.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • هآرتس: موظفون بمكتب بن غفير مشتبهون بإصدار آلاف تراخيص السلاح
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي