قدمت مجموعة شركة بيبسيكو العالمية مصر شكوى للحكومة المصرية قائلة٬ إن مصانعها تواجه خطر توقف الإنتاج بسبب وجود أزمة في إنتاج ثاني أكسيد الكربون بشركة أبوقير للأسمدة.

ويستخدم ثاني أكسيد الكربون في تطبيقات تجهيز الأغذية مثل التبريد والتجميد والتعبئة في الغلاف الجوي المعدل والنقل البارد، بالإضافة إلى صناعات المشروبات الغازية.


مطعم يغلق ثلاجة بيبسي ويكتب عليها عبارة

" انا مش عطشان خليك خسران " ????❤️ pic.twitter.com/qQWPDQKlBx — ☠️EMA إيما (@ghost_girl2023) June 2, 2024
أشارت الشركة في شكواها للحكومة، إلى أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع شركة أبوقير للأسمدة٬ جاء وفقا لقرار الشركة الصادر في 4 حزيران/يونيو 2024 بتوقفها عن العمل مما ترتب عليه توقف جميع خطوط إنتاج الشركة بما فيهم مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يقوم بإنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون.

 أكدت الشركة، أن توقف إنتاج ثاني أكسيد الكربون للصناعات الغذائية سيتسبب بفشل عمليات التبريد اللازمة للصناعات الغذائية المجمدة مما سيتسبب في خسائر فادحة لتلك الصناعة، فضلًا عن عدم ضمان صحة وسلامة المنتجات المجمدة، خصوصًا في بداية موسم الصيف.
فلسطين عربية يا شركة بيبسي والله لو وزعتوها ببلاش الشعب المصري مش هيشرب من دم اخوتنا في فلسطين عاملين حملة خليك عطشان واحنا اهو بنقولكم خليها لكم ????????????????????#مجزرة_مخيم_النازحين_برفح #غزه_الآن #رفح_الآن #فلسطين_قضية_الاحرار pic.twitter.com/ihy52ZiPfS — ???? شهرزاد???????? (@shahrzad_msr) June 2, 2024
وكانت شركة كوكاكولا هيلينك مصر لصناعة المشروبات والأغذية، تقدمت بشكوى للحكومة، بشأن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع شركة أبو قير للأسمدة.

ووفقا لقرار الشركة الصادر في 4 حزيران/يونيو 2024 بشأن توقفها عن العمل مما ترتب عليه توقف جميع خطوط إنتاج الشركة، بما فيها مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقالت الشركة في شكواها إن وقف إمداد المصانع بـ ثاني أكسيد الكربون سيؤدي إلى توقف مصانع شركة كوكاكولا وعددها خمسة مصانع، ومعها 6500 عامل، وكذلك توقف الإنتاج في جميع شركات ومصانع المشروبات والمياه الغازية في مصر؛ مما سينتج عنه خسائر فادحة لهذه الصناعة خاصة مع بداية موسم الصيف، وكذلك سيؤثر على التصدير لعدم توافر المنتج الكافي للتعاقدات التصديرية.  

المقاطعة تؤثر
وعن تأثير مقاطعة الشعب المصري للشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي٬ أفادت تقارير أن شركة ستاربكس في مصر قامت بتقليص حجم قوتها العاملة بسبب الضغوط المالية الناجمة عن آثار المقاطعة.


 وتمثل هذه الخطوة شهادة على التأثير الملموس للاحتجاجات العالمية واسعة النطاق ضد العلامات التجارية التي ترتبط مع دولة الاحتلال.
مقاطعة مقهى "ستاربكس" أنجح صور المقاطعة في ظل #طوفان_الأقصی وهذا المشهد من أحد فروعها في #مصر ومتكرر في غيرها من الدول العربية.
وفي المطاعم تأتي #ماليزيا أولا، حيث أغلقت فيها كل فروع كنتاكي.
أما المتاجر فتفوقت #الأردن بإغلاق خمسة أفرع من سلسلة كارفور #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه1335 pic.twitter.com/o59N9dq5An — د. محمد الصغير (@drassagheer) June 22, 2024
 بينما تتنقل ستاربكس في هذا المنعطف الحرج، تواجه الشركة معركة شاقة لاستعادة ثقة السوق واستعادة مكانتها السابقة في أعقاب هذه الأوقات المضطربة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر بيبسي كوكاكولا ستاربكس مصر ستاربكس بيبسي كوكاكولا شيبسي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غاز ثانی أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

المملكة تنتج 558 مليون كلجم من الدواجن في النصف الأول 2024

حققت المملكة قفزة جديدة في حجم إنتاج لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م، بتسجيل رقم قياسي بلغ 558 مليون كيلوجرام.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجاء هذا بنسبة ارتفاع بلغت (9%) مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والبالغة (511) مليون كيلوجرام.إنتاج لحوم الدواجن في السعوديةوذكرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن تطبيق إجراءات الأمن الحيوي في مشاريع الدواجن، وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الإنتاج، أسهم في تطوير قطاع الدواجن وزيادة الإنتاج المحلي.
أخبار متعلقة صور| افتتاح فعاليات ”ريف فالي“ وتدشين تطبيق ”ريف السعودية“ لتعزيز خدماته"الزراعة" تحث النحالين على اتباع الممارسات السليمة لتحسين إنتاجية نحل العسلويصل تمويل صندوق التنمية الزراعية للشركات والمؤسسات الراغبة في التوسع في صناعة إنتاج الدواجن إلى نحو (70%) من التكلفة الاستثمارية عند استخدام التقنيات الحديثة.قطاع الدواجن في السعوديةوتتقدم المملكة في زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن، وتعمل وفقًا لخطة توسعية تستهدف ضخ استثمارات جديدة في القطاع، لزيادة الطاقة الإنتاجية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتعزيز المحتوى المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة.
وتستهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي الكامل من منتجات الدواجن، وتقدم التسهيلات الحكومية وحِزَم الدعم والإقراض عبر صندوق التنمية الزراعية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • ارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • إعصار هيلين يقطع الكهرباء عن 1.3 مليون منزل في فلوريدا.. ويُغلق مطارات
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات
  • المملكة تنتج 558 مليون كلجم من الدواجن في النصف الأول 2024
  • بعد المولودية.. شباب بلوزداد ثاني فريق يُطلق نشيده الرسمي