البوابة:
2024-07-02@09:31:54 GMT

أفضل 9 مطاعم الرز في الرياض ننصحك بتجربتها

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

أفضل 9 مطاعم الرز في الرياض ننصحك بتجربتها

مع كثرة عمليات البحث من قبل المواطنين بالمملكة والقاطنين بها عن مطاعم الرز في الرياض ستجد أن هناك مجموعة كبيرة من تلك المطاعم المتخصصة في هذا النوع من الأطعمة التي تنتشر فروعها في السعودية واحتلت الصدارة وأصبحت على رأس القائمة وحازت على اروع التقييمات ومن ثم نود أن نسرد لكن أسمائهم وكافة المعلومات التي تفيدك بشكل كبير لاختيار منها ما يناسبك أنت وجميع أفراد الأسرة إليك أبرزها.

أفضل مطاعم الرز في الرياض

كونك سئمت من تناول وجبات الأرز مع المشاوي بنكهات تقليدية يمكنك أن تعكس مسارك الآن وتتجه نحو باقة من أفضل مطاعم رز في الرياض بنكهات غربية أو هندية وتحظى بتجربة فريدة من نوعها من تذوق البرياني+ الأرز/ المقلقل الهندي/ مشكلات المشاوي وغيرها العديد، إليك الآتي:

1- مطعم القرية النجدية

إذا كنت تبحث عن أفضل رز في الرياض فهذا المكان خيار ملائم لذلك، حيث يوفر لك تشكيلة من الأطعمة الشعبية ذو المذاق اللذيذ والشهي للغاية، فيمكنك أن تتناول وجبات الرز المطهوة بطرق متنوعة ممزوجة بالدجاج وأخرى باللحم، ستلاحظ عند دخولك للمطعم أنه يحوي في تفاصيله الديكورية هذا الطابع الشعبي المميز عن غيره بالإضافة لاهتمام كافة القائمين على العمل بالنظافة وتقديم الطعام بجودة مثالية، ومن ضمن باقة الطعام التي يوفرها المطعم لعملائه هي الكبسة/ الكبدة الغنمي بالإضافة للمطاريز وأيضا المرقوق.

معلومات عن مطعم القرية النجديةالعنوان: في شارع التخصصي العليا بمدينة الرياض.الرقم: 966920033511+مواعيد العمل: من الحادية عشر كل صباح حتى الثانية عشر ليلاً جميع أيام الأسبوع بخلاف الجمعة يبدأ مواعيد العمل من الثانية عشر والنصف ظهراً.2- مطعم مكتوم باخلعه

يعد أفضل مطعم رز بالرياض الذي يشتهر بتحضير باقة متنوعة من وجبات الرز بالطريقة العربية، حيث يمكنك أن تتذوق أشهى مذاق للحم أو الدجاج وستنبهر من الطعم في الأخير، ونشير بأنه من مطاعم الرز في الرياض الحائزة على باقة متميزة من التقييمات الرائعة نظراً لاتباعه تكنيك خاص عند طهو اللحم والذي يتم إعداده بالقدر المكتوم حتى يذوب مع عدة إضافات غنية، كما يتوفر أصناف أخرى من اللحم مثل المحموس المقدم مع أطباق الأرز المضاف إليها مجموعة من النكهات العربية الفريدة.

معلومات عن مطعم مكتوم باخلعهالعنوان: شارع معن بن زائدة بمنطقة المنصورة بالرياض.الرقم: 966503894541+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من التاسعة كل صباح حتى الثانية عشر ليلاً.3- مطعم كبريتو

تم تصنيفه كواحد من أشهر مطاعم الرز بالرياض وذلك لتقديمه العديد من أصناف الطعام الشعبية المميزة، كما أنه يقدم العديد من المزايا الرائعة للعملاء من الجلسات التي تناسب العوائل وأخرى مخصصة للأطفال، كما يقدم المطعم المشاوي اللذيذة مع أصناف عدة من اللحم والدجاج المضاف إليها نكهات خاصة.

فإذا كنت من هواة تناول لحم الخروف لا تدع الفرصة تفوتك حيث يتم تسويته على فحم لمذاق فريد، وستجد طواجن البامية بالإضافة للخضار المشكل كما يمكنك أن تتذوق أنواع عدة من الشوربات أشهرها الخاصة بالدجاج.

معلومات عن مطعم كبريتوالعنوان: الفرع الأول يقع بالطريق الفرعي للملك عبد العزيز تحديداً بمنطقة صلاح الدين في الرياض.الفرع الثاني: في طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز، اشبيلية، الرياض.الرقم:966112007070+رقم الفرع الثاني: 966112784919+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الثامنة كل صباح حتى الثانية عشر مساءً.4- مطعم شواية ورز

يعد كأحد أفضل مطاعم هندية بالرياض التي تقدم باقة من أروع وجبات الأرز ذو مذاق هندي فريد حيث يمكنك أن تحظى بتجربة فريدة لك ولجميع أفراد الأسرة، حيث يتم الاهتمام بالجودة والحرص البالغ على راحت العميل، ومن ضمن أشهر الوجبات التي يقدمها المطعم لعملائه الكرام هي وجبات تكا الممزوجة ببهارات المسالا الرائعة، وجبات البرياني الممزوجة باللحم وأخرى بالدجاج، أطباق الرول المحشوة بالدجاج بالإضافة لريش اللحم، لا تنسى تلك الأطباق الرائعة من الكفتة الهندية المقدمة مع الارز الهندي كذلك المشاوي المشكلة، ويمكن اعتباره من مطاعم الرز في الرياض الأكثر تفننا بتقديم الأطباق.

معلومات عن مطعم شواية ورزالعنوان: طريق الخرج بالمنطقة الصناعية القديمة في الرياض.الرقم: 966551707788+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الحادية عشر صباحاً حتى الثانية عشر والنصف مساءً.5- مطعم شواية الخليج

واحداً من أفضل المطاعم في الرياض التي تقدم لك تجربة لا تنسى من مذاق الكبسة الغني باللحم أو الدجاج الممزوجة بنكهات غير تقليدية قلما تذوقها من ذي قبل، والجدير بالذكر أنه أحد أشهر المطاعم التي تقدم وجبات الأرز المتنوعة المقدمة مع أطباق الدجاج الذي يتم طهوه وتسويتها جيداً على الفحم.

كما يمكنك أن تحصل على أشهى الطواجن من المسقعة أو اختيار أطباق الملوخية بالإضافة البامية وغيرها الكثير، كما يتوفر أصناف أخرى من الحلوى من البسبوسة وكذلك أطباق حلوى الدراق وهناك باقة من المشروبات ذو مذاق فريد.

معلومات عن مطعم شواية الخليجالعنوان: شارع خالد بن الوليد بمنطقة القدس في الرياض.الرقم: 966920034443+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من العاشرة والنصف صباحا حتى الثانية عشر مساءً.6- مطعم السدة

من أفضل مطاعم الرز في الرياض يشتهر بتقديمه لألذ الأصناف من الأطعمة الأصلية التي تعود للتراث القديم، وقد حاز على باقة فريدة من تقييمات العملاء على الأصعدة المحلية والعالمية حيث يفد إليها العديد من الوافدين من البلدان الغربية لتذوق وجبات الأرز المضاف إليها الدجاج وأخرى باللحم.

كما أنه يعد واحداً من أفضل مطاعم برياني في الرياض حيث يمكنك أن تتذوق طبق دجاج مظبي رائع/ دجاج مدفون/ دجاج مندي، بالإضافة إلى تلك التشكيلة ذو المذاق الفريد من الايدامات متضمنة في ذلك ايدام ملوخية/ ايدام جريش، كما يوفر المطعم باقة متنوعة من أصناف الحلوى التي يمكنك أن تستغلها كختام رائع لجلستك بالمطعم.

معلومات عن مطعم السدةالعنوان: بالطريق الفرعي الدائري الغربي، بمنطقة السويدي الغربي، الرياض.الرقم: 966114589990+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الحادية عشر صباحاً حتى الواحدة ليلا.7- مطعم مقلوبة

هل تبحث عن أحسن مطعم رز بالرياض يقدم أفضل المناسف، يمكنك أن تقصد هذا المطعم من أجل تناول أطباق الأرز ذو شعبية ملحوظة الذي يقدم إليك أصناف من المقلوبة المطهوة على الطراز السعودي.

هل تود تناول البرياني الممزوجة بنكهات فريدة المضاف لها اكثر من عشب عطري، كما لا تتردد في تجربة مجبوس كويتي بالإضافة للدقوس وعدة إضافات أخرى، كذلك يشتهر المطعم بتقديمه لأصناف الروبيان التي يتم بطهوها بطريقة احترافية وبمذاق لن تجده في أي مكان آخر.

معلومات عن مطعم مقلوبةالعنوان: طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، النخيل، الرياض.الرقم: 966920006836+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الحادية عشر كل صباح حتى الثانية عشر ليلًا.8- مطعم الحمراء البخاري

يعد من أفضل مطاعم بخاري في الرياض حيث إن كنت تشتهي تذوق وجبات الأرز البخاري الممزوج بقطع اللحم الرائعة المطهوة بطريقة خاصة مضافا لها تلك النكهات المميزة لتجد في الأخير طبق مميز يتعدى سقف توقعاتك.

كما يتمتع المطعم بنظافته الملحوظة كما ستلاحظ أن الديكورات في غاية الرقي والبساطة والجمال، فضلًا عن توفر العديد من الخيارات للايدامات من بينها الملوخية وبامية وأصناف من أنواع الشوربة سواء الخاصة بالدجاج أو اللحم، استمتع بتجربة أشهى مذاق من الدجاج المشوي الفريد مقدم مع أطباق السلطات وأصناف عدة من الحلوى والمشروبات.

معلومات عن مطعم الحمراء البخاريالعنوان: طريق الملك فهد، حي العقيق، الرياض.الرقم: 966509794723+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من العاشرة كل صباح حتى الثانية عشر ليلاً.9- مطعم الكبسة الحساوية

في حال إن كنت تود التوجه إلى أحلى مطعم رز بالرياض يعد الكبسة الحساوية اشهر مطاعم الرز بالرياض حيث يقدم إليك تجربة فريدة لك ولأسرتك وأصدقائك من تذوق تلك النكهات العربية الفريدة، فمن أولى المميزات التي يتمتع بها المطعم هي أن الكميات الخاصة بالطعام ستشبعك بكل تأكيد بالإضافة لأسعاره التي تعد في متناول الجميع.

كما يمكنك أن تتذوق أروع النكهات من البرياني المضاف له اللحم وآخر بالدجاج هذا ولا تفوت فرصة تذوق برياني الهامور واللحم المكبوس وأطباق السلطة الرائعة.

معلومات عن مطعم الكبسة الحساويةالعنوان: في طريق الأمير بندر بن عبد العزيز بمنطقة النهضة في الرياض..الرقم: 966595017669+مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الثانية عشر والنصف ظهراً حتى الثانية عشر والنصف مساءً.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من توضيح أهم التفاصيل الكاملة عن مطاعم الرز في الرياض والتي تقدم إليك تجربة استثنائية لتتذوق أشهى الأطعمة، هذا وسردنا أمامك كافة تفاصيل مع كل مطعم على حدة لا تدع تلك الفرصة تفوتك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مواعید العمل عبد العزیز العدید من التی تقدم

إقرأ أيضاً:

ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)

بينما كانت صنعاء منشغلة بمشكلة الحديدة , إذا بها تفاجأ بقيام القوات السعودية بمهاجمة أراضي يمنية , فطالبت صنعاء الرياض بالكف عن مهاجمتها ومعتبره ذلك اعتداء وغزوا .

-المعتدي

بذلت عدة جهود في اطار المنظمات الدولية بغرض التوصل إلى تعريف من هو ( المعتدي ) وفي عهد عصبة الأمم والتي أنشأت بعد الحرب العالمية الأولى(1914- 1918م ) .

عقدت ثلاث اتفاقيات حول هذا الموضوع , وقد جاء فيها : ( يعتبر معتديا في مشكلة دولية كل دولة تكون البادئة بارتكاب أحد الأعمال الآتية :

1-إعلان الحرب على دولة أخرى .

2-غزو أراضي دولة أخرى حتى بدون إعلان الحرب .

3-الهجوم بالجيوش البرية أو البحرية أو الجوية على أراضي أو بوارج أو مطارات دول أخرى حتى بدون إعلان الحرب .

-عدوان 1921 م

بينما كانت الحكومة اليمنية منشغلة بمشكلتي الحديدة ولحج مع الاستعمار البريطاني إذا بها تفاجأ بقيام القوات السعودية بمهاجمة شمال عسير في عام 1921م , وتتقدم تدريجيا نحو مدينة أبها اليمنية , محاولة القضاء على آل عائض الحكام المحللين للمنطقة .

ومع أن معظم القوات اليمنية في تلك الفترة محتشدة على الجبهة الجنوبية والغربية فقد أرسلت صنعاء بعض القوات إلا أنها لم تكن كافية لمواجهة القوات السعودية , كما بعثت صنعاء برسالة إلى السعوديين تطلب منهم الحق عن مهاجمة المناطق اليمنية .

وقد جاء في تقرير بعث به قائد القوات السعودية إلى عبدالعزيز بن سعود ( ... إن ابن حميد الدين قد دخلت قواته إلى عسير في الوقت الذي كانت المعارك تدور بيننا وبين قوات أل غائض ... وقد طلب منا الارتحال عن عسير ... ويعد ما قمنا به من سير إلى عسير ليس إلا اعتداء وغزوا ) .

وقد أكد السعوديون أن قواتهم توجهت إلى أبها لنصرة الإدريسي وحمايته من آل عائض - وهذه سياسة العدوان والتدخل والاحتلال السعودي منذ اكثر من قرن وإلى اليوم , لكن السؤال هل استفادا اليمنيون من الدروس والسياسة العدوانية للسعودية تجاه بلادهم ومطامعها في اراضيهم وملفات الرياض السوداء بحق وطنهم وشعبهم ؟! .

-جرائم حرب

حينما تمكنت القوات السعودية من احتلال مدينة أبها اليمنية عام 1921م , قامت بالفتك بالسكان ولم ينج إلا من قدر الله له السلامة فتسلل إلى خارج المدينة , وبعد الفتك اتجه الغزاة إلى البيوت فنهبوها ولم تترك أيديهم إلا ما احتقروا من المتاع , ولم يخشوا الله الذي يظهرون عبادته والدعوة لدينه فهتكوا الأعراض ولم يرعوا حرمة لأحد .

وقد برر القائد السعودي ما حدث بقوله : ( إن كل جيش لا بد أن يضم بعض العناصر غير الطيبة وهم الذين يسيئون إلى جميع من معهم ) .

هذا التبرير لم يقبله الطرف الآخر فقد علل القائد اليمني ابن عائض ما حدث بأنه : ( نتيجة الحياة التي عاشها آل سعود في الكويت أيام سيطرة آل الرشيد على نجد , وحياة الذل التي فرضها عليهم آل الصباح , فنشأت عندهم روح الانتقام والتشفي من الآخرين ... وكذلك كان نتيجة إعطاء الجند هذا القتال صفة الجهاد ووصف الخصوم بالكفر وإحلال دماءهم ونساءهم ).

-الملفات الثلاثة 

برغم ما يردده البعض من أن السعودية لا تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن , فإن الواقع يثبت أنه لم يمر حدث ذا شأن في اليمن على امتداد أكثر من قرن كاملا من الزمن وإلى اليوم دون أن تساهم السعودية فيه وتترك بصماتها عليه .

- في 1926م , دخلت السعودية في النزاع بين الإمام يحيى والإدريسي .

- في 1962م , تدخلت السعودية في النزاع الجمهوري - الملكي .

- في 1994م , تدخلت في النزاع بين الحكومة اليمنية والانفصاليين . إذا كان المبرر للرياض لتدخلها بعد ثورة 26 سبتمبر1962م , في النزاع بين الجمهوري -الملكي أنه تم بناء على التماسات الأسرة المالكة , وكان نتيجة للأخطار التي شكلها التدخل العسكري المصري على الأمن السعودي .

فإن التجربة السابقة 1926م , واللاحقة 1994م , على ذلك الحدث تؤكد أن السعودية تتدخل لصالحها فقط دون التزام أية معايير .

فعندما تدخلت عسكريا في النزاع بين الإمام يحيى والإدريسي أثناء تمرد الأخير كان التدخل ضد الحكم القائم وضد الحكومة المركزية في صنعاء , ولم يكن هناك أية أخطار تهدد الأمن السعودي .

وعندما تدخلت في النزاع بين الحكومة والانفصاليين في صيف عام 1994م , كان التدخل أيضا ضد الحكم القائم ! ولم يكن هناك أي خطر يستهدف السعودية .

-تحقيق مكاسب

فالسعودية كانت ستتدخل بعد ثورة سبتمبر للقضاء على النظام الجمهوري سواء حصل التدخل العسكري المصري أم لا , لتحافظ الرياض على المكاسب التي حققتها من حرب عام 1934م .

ولم تعترف الرياض بالنظام الجمهوري إلا في عام 1970م , بعد ثمان سنوات من الحرب انهكت اليمن . فبعد أن اصبحت صنعاء على درجة من الضعف السياسي والتبعية لها.

وبعد أن اصبحت الرياض هي التي تشرف وترعى المفاوضات وان المباحثات تجرى بأشرافها وعلى اراضيها بين الجناحين الجمهوري والملكي .وبما يحقق مصالحها وتدخلاتها بالشؤون اليمنية اكثر من ذي قبل .

ومما يثير الدهشة أن بريطانيا والسعودية كما أنهما وقفتا معا ضد النظام الإمامي عندما كان يحاول بسط سلطته على كافة المناطق اليمنية من عسير حتى حضرموت , فقد وقفتا معا ضد النظام الجمهور يمن خلال العمل على إحداث صراع طويل بين القوات الجمهورية والملكية .

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • بين مطعم ومطعم مطعم.. بغداد تعج بالمطاعم والمطابخ الأجنبية تحتل الحيز الأكبر