أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، خسائر بشرية وفي العتاد قالت إنها ألحقتها بالجيش الأوكراني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقالت الوزارة، في بيان، إن "قوات مجموعة الغرب قامت بتحسين تموضعها على طول الجبهة، واستهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية، وحيّدت نحو 500 عسكري أوكراني"، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.


وأكد البيان أن "قوات مجموعة الجنوب، التابعة للجيش الروسي، قامت بتحسين تموضع وحداتها على طول الجبهة، واستهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية، وحيّدت نحو 570 عسكريا أوكرانيا".
وأوضح البيان أن قوات مجموعة المركزحسنت تموضع وحداتها على طول الجبهة، واستهدفت تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية، وحيّدت نحو 430 عسكريا أوكرانيا.
كما جاء في بيان الوزارة "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 75 طائرة مسيرة أوكرانية، و33 صاروخاً من طراز هيمارس وفامبير وأولخا".
وأكدت وكالة "سبوتنيك"، نقلا عن وزارة الدفاع "دمر الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية، منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز آيريس-تي ورادارين لرصد وتتبع الأهداف الجوية، كما استهدف تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في 118 منطقة".

أخبار ذات صلة ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على شبه جزيرة القرم بوتين: روسيا تعتمد على نفسها لإنتاج أسلحتها العسكرية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا خسائر بشرية الجيش الأوكراني تجمعات للقوات

إقرأ أيضاً:

باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة كيروف، باستخدام نفق تحت الأرض.

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

وقالت الوزارة في تقرير: "تم السيطرة على معقل كبير للقوات المسلحة الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض".

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله عن 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار طويلة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية