أعلنت "كتائب المجاهدين"، الجناح العسكري لـ "حركة المجاهدين الفلسطينيين" مساء يوم الأحد، استهداف قوات إسرائيلية متمركزة في ما يسمى محور "نتساريم" برشقة صاروخية.

إعلام عبري يتحدث عن "حدث صعب": نشاط غير اعتيادي للجيش في تل السلطان برفح والمروحيات تجلي مصابين

وقالت في بيان: "كتائب المجاهدين تدك قوات العدو الصهيوني المتمركزة في ما يسمى محور "نتساريم" برشقة صاروخية من عيار 111"، كما نشرت مشاهد من عملية الاستهداف.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهداف محور "نتساريم" الإسرائيلي بقذائف الهاون شرق حي الزيتون في مدينة غزة ومقتل جنديين بالجيش الإسرائيلي.

وظهر في الفيديو رصد حركة وحدات من الجيش الإسرائيلي ثم رصد تموضعها وقام مقاتلو "القسام" بتجهيز ونصب مدافع الهاون وتثبيت كاميرا رقمية لتوثيق عملية الاستهداف.

وبعد تنفيذ العملية استقدم الجيش الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلى المكان مع توافد سيارات الجيب العسكرية لإجلاء القتلى والجرحى، فضلا عن إقلاع المروحيات الحربية لإتمام عملية الإجلاء مع تحرك سيارة نوع "هامر" طبية الأغراض محملة بالجرحى الإسرائيليين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، السبت، "نجاح" عملية اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة "إكس"، إن الجيش قضى أمس (الجمعة) على نصر الله، وكذلك قائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من قادة التنظيم.

 

وأضاف: "أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات العسكرية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

 

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة "في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل"، على حد قوله.

 

واتهم متحدث الجيش الإسرائيلي الأمين العام لـ"حزب الله" بأنه كان "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله، مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الآلاف من الأعمال الإرهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم".

 

وتابع: "كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان (صاحب) قرارات تكتيكية أيضا".

 

وحتى الساعة (08:25 ت.غ) لم يصدر عن "حزب الله" أي تعليق بشأن صحة ما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.


مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة