الأسبوع:
2024-06-29@13:22:13 GMT

ميسي يسعى لرقم قياسي جديد في كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

ميسي يسعى لرقم قياسي جديد في كوبا أمريكا 2024

يبحث اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تحقيق مجد جديد من خلال مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وقد يصبح ميسي الهداف التاريخي لبطولة كوبا في حال تمكن من تسجيل خمسة أهداف ليصل للهدف رقم 18 بعد تسجيله 13 هدفا في 6 نسخ سابقة خاضها.

ميسي الأكثر مشاركة في كوبا أمريكا

وسبق وأن أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة بـ 35 مباراة، بعد خوضه المباراة الأولى مع منتخب الأرجنتين ضد نظيره الكندي في سابع مشاركة له مع منتخب بلاده.

وعلى الرغم من أن ميسي عانى من إخفاقات الماضي مع الأرجنتين، باستثناء قيادته لمنتخب بلاده لأحراز لقب كأس العالم FIFA قطر 2022، والنسخة الماضية من كوبا أمريكا، وعدم تسجيله في المباراة الافتتاحية للمنتخب الأرجنتيني في البطولة أمام كندا والتي كسبها بطل العالم بهدفين نظيفين فإن ميسي دخل دائرة الترشيحات بالعودة لممارسة هوايته بتسجيل الأهداف.

ويطمح ميسي للتسجيل في الجولة المقبلة حين يشارك مع منتخب بلاده الأربعاء المقبل أمام تشيلي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الأرجنتيني بثلاث نقاط.

أرقام ميسي في كوبا أمريكا

ويسعى ميسي 36 عاما لكتابة رقم شخصي جديد، حيث يمكن أن يصبح الهداف التاريخي للبطولة حال تسجيله 5 أهداف ويصل للهدف رقم 18 بعد تسجيله 13 هدفا في 6 نسخ سابقة، ليتجاوز الثنائي نوربيرتو منديز لاعب الأرجنتين، وتوماس دا سيلفا المعروف بـ "بزيزينيو" لاعب البرازيل اللذين يتصدران قائمة هدافي البطولة برصيد 17 هدفا لكل منهما.

ويتشارك كل من تيودورو فيرنانديز لاعب منتخب بيرو، والأوروغواياني سيفيرينو فاريلا المركز الثاني بـ 15 هدفا، ثم يأتي لاعب البيرو السابق باولو جيريرو في المركز الثالث بـ 14 هدفا إلى جانب اللاعب السابق لمنتخب تشيلي إدواردو فارغاس.

ويتساوى ليونيل ميسي مع البرازيليين أديمير دي مينيزيس، وجاير روزا بينتو، بتسجيل 13 هدفا حتى الآن إلى جانب الأرجنتينيين خوسيه مانويل مورينو، وجابرييل باتيستوتا، وبجانب لاعب المنتخب الأوروغواياني هيكتور سكاروني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي الأرجنتين منتخب الأرجنتين كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 منتخب بلاده مع منتخب

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو

ستكون هناك احتمالات لغياب ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين المقبلة في بطولة "كوبا أمريكا 2024" أمام بيرو لإراحته بعد شعوره بآلام في الفخذ، مع ضمان فريقه بالفعل بلوغ الدور المقبل بعد فوزين في دور المجموعات.

واحتاج ميسي، الذي بلغ عامه 37 هذا الأسبوع ويعاني من آلام في العضلات، إلى تدخل الأطباء لفترة قصيرة لتلقي العلاج في الفخذ خلال فوز الأرجنتين 1-0 على تشيلي في البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

لكنه أكمل المباراة حتى نهايتها وأطلق تسديدة من مدى بعيد اصطدمت بالقائم وكان لاعبًا رئيسيًا في هجمات الأرجنتين.

وقال ميسي "الأمر يزعجني بعض الشيء، لكنني تمكنت من الاستمرار حتى النهاية، أتمنى ألا يكون الأمر خطيرًا.. لم أتمكن من التحرك بشكل سليم بسبب التشنجات".

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024 "كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو



وأوضح ميسي: "بأن الحكمة تقتضي حصوله على الراحة خلال مواجهة بيرو السبت المقبل".

وأضاف: "دعونا نرى كيف ستسير الأيام القليلة المقبلة وكيف سأتعافى، اتخذنا خطوة مهمة بالتأهل لنتحلى بالهدوء.

"هناك الكثير من المباريات، والكثير من السفر" مشيرًا إلى أنه عانى أيضا من آلام الحلق والحمى قبل مباراة تشيلي.

وتتصدر الأرجنتين المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقة على كندا بـ3 نقاط بعد فوزها على بيرو.

 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يحقق رقمًا سلبيًا وآخر إيجابي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو
  • موقف ميسي من مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • "كوبا أمريكا 2024".. احتمالية غياب ميسي أمام بيرو