أعلنت سلطات سيفاستوبول الحداد غدا في المدينة بعد الهجوم الأوكراني، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

كوريا الجنوبية: تزويدنا لأوكرانيا بالأسلحة يتوقف على تصرفات روسيا صحيفة أجنبية تسلط الضوء على اتفاق روسيا وكوريا الشمالية بمجال الدفاع المشترك

وفي سياق متصل، أكد مستشار الأمن الوطني في المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية "جانغ هو-جين"  اليوم الأحد أن تزويد بلاده لأوكرانيا بالأسلحة يتوقف على تصرفات روسيا ، موضحا أنه إذا زودت روسيا كوريا الشمالية بأسلحة دقيقة متقدمة، فلن يكون هناك أي قيود أمام كوريا الجنوبية في تقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " عن مستشار الأمن الوطني قوله "إذا كان الجانب الروسي يريد استعادة العلاقات مع كوريا الجنوبية بعد حربها في أوكرانيا ودفعها إلى الأمام، فيتعين عليه أن يفكر بعناية" ، مشددا على أنه لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين لا يتعين على كوريا الجنوبية فحسب بذل الجهود بل على روسيا أيضا.
وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد أعلنت في الأسبوع الماضي أنها ستراجع إمكانية تزويد أوكرانيا بالأسلحة بعد أن وقع رئيس كوريا الشمالية "كيم جونغ-أون" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" على اتفاق يتعهدان فيه بالدفاع المشترك في حالة نشوب حرب بعد محادثات القمة بينهما في يوم الأربعاء في بيونج يانج.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 6 أشخاص جراء هجمات روسية على إقليم دونيتسك

بينما أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم الأحد أن شخصين إثنين لقيا حتفهما بينما أُصيب 4 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.


وقال فيلاشكين - في تصريحات نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية "إن الروس قتلوا الليلة الماضبة اثنين من سكان بلدة توريتسك التابعة لإقليم دونيتسك، بينما أُصيب 4 أشخاص آخرين في المنطقة". 


وأضاف المسئول الأوكراني أن إجمالي 2015 شخصًا لقوا حتفهم بينما أُصيب 5069 شخصًا في إقليم دونيتسك منذ بدء العمليات العسكرية الروسية الشاملة في حين لا تشمل هذه الأرقام أرقام الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجوم الأوكراني أوكرانيا روسيا کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول

نيويورك-سانا

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف أن روسيا تنتظر من الأمم المتحدة تقييماً مبدئياً واضحاً ومتوازنا للهجوم الأوكراني على مدينة سيفاستوبول بصواريخ أتاكمز الأمريكية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كولوكولتسيف قوله للصحفيين في نيويورك: ” لقد ناقشنا مع زملائنا الدوليين من بين أمور كثيرة الصراع في أوكرانيا وقلت مباشرة للأمانة العامة للأمم المتحدة: إننا ننتظر من هذه المنظمة تقييماً دولياً واضحاً ومبدئياً ومتوازناً بشأن قصف سكاننا المدنيين في سيفاستوبول بالصواريخ الأمريكية المحمّلة بالذخائر العنقودية”.

وسبق أن عقد وزير الداخلية الروسي اجتماعاً مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا.

وكانت قوات كييف هاجمت في الـ 23 من الشهر الجاري مدينة سيفاستوبول باستخدام صواريخ أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية، ما تسبب بمقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة 124 آخرين بينهم 27 طفلاً.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن تورط الولايات المتحدة إلى جانب النظام الأوكراني في هذا الهجوم الإرهابي لا يقبل الشك.

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات