قال محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، أنه ومنذ انطلاق المراجعة الإستثنائية لقوائم الناخبين تم تسجيل أكثر من 229 ألف ناخب جديد.

وأشار المتحدث خلال ندوة صحفية بمقر السلطة، أنه ولحد الساعة تم تسجيل تقدم محرز في عدد المسجلين في القوائم الإنتخابية مقارنة بالفترة السابقة وفي نفس الفترة. أين تم تسجيل 229 الف و401 مسجل جديد.

كما أن عدد المشطوبين من القوائم بلغ 155858 منها 51324 مشطوب بسبب الوفاة.

وأضاف شرفي، أن العدد النهائي للمسجلين الجدد سيتم الإعلان عنه بعد انتهاء فترة المراجعة الإستثنائية للقوائم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • كوستاريكا تودع كوبا أمريكا بفوز شرفي
  • رجال التجارة والأسواق البريطانيون يفضلون سياسات حزب العمال ويدفعونه للفوز
  • ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين
  • قبل مغادرته هيئة البريد وتوليه وزارة التموين.. ممر شرفي لـ الدكتور شريف فاروق
  • مسجل خطر يكشف تفاصيل سرقته شقة سيدة فى بولاق أبو العلا
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية