أصيب طفل فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وجنود الاحتلال اقتحموا مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عاما، بعد تعرضه لإصابة بالرصاص الحي في اليد، خلال مواجهات اندلعت بمنطقة رأس العين في نابلس.



في غضون ذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى في بلاغ عسكري، أن مقاتليها تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، وخاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة مع القوات المقتحمة في مختلف محاور الاقتحام، مشيرة إلى أنه جرى استهدافها بوابل كثيف من الرصاص.

وألقت قوات الاحتلال قنابل دخانية تجاه أحد المنازل في منطقة كروم عاشور قبل انسحابها من مدينة نابلس، فيما انتشرت مليشيات المستوطنين قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفجر اليوم، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات في مناطق عدة.



وتشهد مدينة قلقيلية مداهمات واعتداءات متواصلة، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت في الأيام الأخيرة، واستهدفت مركبة أحد المستوطنين، ما أدى إلى مقتله، ومن ثم إحراق المركبة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وائل طلال عوينات من منزله بحي شريم بقلقيلية، إلى جانب اعتقال الشاب محمد الراعي.

وامتدت اعتقالات الاحتلال إلى مدينة نابلس، وطالت الطالب بجامعة النجاح محمد سلامة بعد مداهمة منزل عائلته في المدينة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في مخيم عين السلطان بأريحا، بينما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز السام.

وطالت اعتقالات الاحتلال ثلاثة أطفال بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهم عدي رائد عوض والشقيقين رضا ووديع سامي عوض.

وبعد يوم واحد من بدء طلبة الثانوية العامة في الضفة الغربية امتحاناتهم، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب أحمد موسى جرادات شقيق الأسير عبد الله، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة سعير شمال الخليل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اشتباكات الضفة الاحتلال اشتباكات اصابة المقاومة الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مدینة نابلس فی بلدة

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطنة في هجوم للمستوطنين على مادما جنوب نابلس

أصيبت مواطنة بشظايا الرصاص الحي، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، في هجوم شنه مستوطنون مسلحون على قرية مادما جنوب مدينة نابلس .

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا مواطنين في قرية مادما، وأطلقوا الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص الحي، كما اعتدوا بالضرب على مواطن آخر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • إصابة مواطنة في هجوم للمستوطنين على مادما جنوب نابلس
  • اندلاع مواجهات بين قوات الشرعية وقوات الحوثيين في تعز 
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إصابة شاب خلال اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم