معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تساهم بـ 25 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي في السودان علي ثاني: فريق الشارقة ضحية «الصراعات الداخلية»


عززت تعديلات لوائح اتحاد الكرة ورابطة المحترفين، للموسم الجديد 2024- 2025، الفرصة أمام 463 لاعباً من المقيدين في صفوف الأندية للموسم الماضي 2023- 2024، في فئة «مواليد الدولة»، من أجل المشاركة بصورة أوسع في منافسات الموسم الجديد، والذي ينطلق في أغسطس المقبل.


وأقر التعميم السنوي للقيد والتسجيل للموسم 2024- 2025، والصادر عن اتحاد الكرة معاملة اللاعبين فئة «مواليد الدولة» مثل اللاعبين المواطنين، من حيث القيد التسجيل في قوائم فرق الأندية، والمشاركة في المسابقات، وهي ذات الخطوة التي انتهجتها «رابطة المحترفين» بشأن مسابقات الموسم الجديد.
وتفصيلاً، حدد التعميم السنوي للقيد والتسجيل لموسم 2024- 2025، أعداد اللاعبين في الفريق الأول للأندية المشاركة في مسابقات رابطة المحترفين بـ 15 لاعباً لفئات «المواطنين، أبناء المواطنات، حملة الجوازات، مواليد الدولة»، مقابل 5 لاعبين في فئة «المقيمين»، و5 لاعبين في فئة «الأجانب».
فيما تضم قوائم «فرق دوري تحت 23 عاماً»، 24 لاعباً لفئات «المواطنين، أبناء المواطنات، حملة الجوازات، مواليد الدولة»، مقابل 6 لاعبين في فئة «الأجانب»، وفي فرق «دوري الدرجة الأولى» بعدد 20 لاعباً لفئة المواطنين ومن في حكمهم، مقابل 6 لاعبين في فئة «المقيمين»، و4 لفئة «الأجانب».
في المقابل، قررت الرابطة تقليص قائمة الفرق في المباريات إلى 23 لاعباً، على ألا يزيد العدد من الأجانب والمقيمين على 10 لاعبين، ويجب في جميع الأحوال ألا يزيد عدد الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 7 لاعبين، مقابل ألا يزيد عدد الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 8 لاعبين في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» حصراً.
بدوره حدد التعميم السنوي لمسابقات دوري الأولى والثانية والثالثة والمراحل السنية للموسم الجديد 2024- 2025 والصادر عن اتحاد الكرة، أعداد اللاعبين في قائمة المباراة وداخل الملعب حسب المسابقات، وبينت اللائحة عدد اللاعبين المقيمين والأجانب في قائمة المباراة بـ 8 لاعبين، على ألا يزيد العدد الأجانب والمقيمين عن 6 لاعبين أثناء سير المباراة، وهو ذات الأمر الذي ينطبق على مسابقات تحت 21 وتحت 18 وتحت 16.
وحددت اللوائح أعداد المقيمين في مسابقات تحت 15 و14 سنة بـ 7 في قائمة المباراة، على أن يكون الحد الأقصى أثناء سير المباراة 4 لاعبين، مقابل 4 لاعبين في قائمة المباراة من الفئة ذاتها في مسابقات تحت 13 و12 و11، على أن يكون الحد الأقصى أثناء سير المباراة 4 لاعبين، في الوقت الذي تكون فيه المشاركة مفتوحة في مسابقات تحت 10 سنوات ومدارس الكرة.
وتضم قوائم الأندية في اتحاد الكرة للموسم الماضي 463 لاعباً مقيدين في فئة مواليد الدولة، من بينهم 46 لاعباً في صفوف الفريق الأول لمسابقات المحترفين، دوري الأولى، الثانية، الثالثة، فضلاً عن لاعبي فرق المراحل السنية.
ويبرز في قائمة الفريق الأول لأندية دوري المحترفين من اللاعبين «فئة المواليد» الخماسي أحمد شحدة أبوناموس، أدهم خالد «بني ياس»، محمد عوض الله «خورفكان»، عبدالله الرفاعي «البطائح»، عايض خميس «عجمان»، وفي فرق «دوري تحت 21»، الرباعي عبادة كامل «العين»، سالم السومحي «الوحدة»، عبدالله باصمد «الشارقة»، محمود يزن «عجمان».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين بني ياس خورفكان البطائح عجمان العين الوحدة الشارقة فی قائمة المباراة موالید الدولة اتحاد الکرة مسابقات تحت فی مسابقات ألا یزید

إقرأ أيضاً:

ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتهي خلال الساعات القادمة المهلة التي حددتها وزارة الداخلية ومجلس الوزراء، للمقيمين الأجانب في مصر لتوفيق أوضاع إقامتهم بشكل قانوني. 

كان قد أعلن مصدر أمنى أنه ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات يوم ٣٠ يونيو الجاري.

وقال المصدر، إنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة.

فيما كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

وأضاف الحمصاني في  تصريحات إعلامية، أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للاجئين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتباراً من أول يوليو المقبل، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

وتابع قائلاً، مصر تستضيف ضيوفها الكرام بكل ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد يجب الالتزام بها.

مقالات مشابهة

  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • لا بد من إيقاف المباراة!
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة
  • كولر: حققنا المطلوب أمام فاركو.. والأهلي يعاني من الإرهاق
  • يورو 2024.. تعديلات في تشكيل المانيا قبل مواجهة الدانمارك
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر