واطلع اللواء نجم عباد على مستوى الخدمات الطبية والتمريضية والعلاجية المقدمة للجرحى في المستشفى، متبادلاً معهم التهاني بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشاد بالمآثر والملاحم البطولية التي سطرها الجرحى في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة والتي كان لها الدور في كسر شوكة المعتدين وصنع الانتصار المؤزر والمبين الذي تحقق لليمن وقواته المسلحة.

وطاف اللواء نجم عباد والزائرون، بأقسام ومرافق المستشفى، وما يمتلكه من أجهزة ومعدات طبية حديثة، وما شهده من تحديث وتوسعة وتطور بإنشاء أقسام ومراكز ووحدات طبية وعلاجية جديدة، وبما تم رفده به من أجهزة ومعدات متطورة وكوادر طبية مؤهلة.

واستمعوا من مدير المستشفى العميد محمد العزي، إلى إيضاح عن سير العمل الإداري والطبي والتشخيصي والتمريضي والعلاجي في مختلف أقسام المستشفى والجهود التي تبذلها إدارة المستشفى لإحداث النقلات النوعية واستكمال مسار التطوير والتحديث الذي يمضي فيه المستشفى بوتيرة عالية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والجراحية والتشخيصية والعلاجية والتمريضية التي يقدمها للجرحى والمرضى من منتسبي القوات المسلحة وأقاربهم.

كما اطلع اللواء نجم عباد ومرافقوه، على أحوال المرابطين في جبهة قصر الشعب بمحيط مدينة تعز، ناقلين لهم تهاني وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى.

وأشادوا بما سطره ويسطره الأبطال الميامين المرابطين في مواقع العزة والبطولة من ملاحم بطولية دفاعاً عن الوطن والشعب ضد قوى الاستكبار والطغيان وتحالف العدوان.

فيما عبر المرابطون بجبهة قصر الشعب عن الامتنان لزيارة القيادات العسكرية من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وما لها من أثر في شحذ عزائمهم ورفع معنوياتهم .. مؤكدين استمرار صمودهم وثباتهم في جبهات العزة والكرامة وميادين الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والدين والتصدي للأعداء.

وزار اللواء نجم عباد ومرافقوه، منفذ طريق القصر - الكمب - مدينة تعز، الذي تم إعادة فتحه بمبادرة من القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وثمن الزائرون فتح الطرق المهم لتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين وتسهيل تنقلاتهم من وإلى مدينة تعز ولما من شأنه لمّ النسيج الاجتماعي وإعادة الصلة والترابط الأسري في محافظة تعز والمحافظات الأخرى.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن الواقع يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية استعادت مقدراتها الكاملة على تصنيع معداتها العسكرية، وأنها تنفذ عمليات مشتركة ضد جيش الاحتلال بمستوى احترافي عال، في الشجاعية والمناطق الأخرى.

وأضاف -خلال التحليل العسكري للحرب على غزة- أن مصادر أميركية وإسرائيلية أشارت إلى أن المقاومة استطاعت تعزيز صفوفها بعد 9 أشهر من القتال، وأنها عادت بزخم عال في جميع مناطق قطاع غزة.

وأشار الفلاحي إلى أن هذه الأمر يعتبر فشلا ذريعا للاحتلال الذي من جعل تدمير مقدرات المقاومة أحد أهداف عمليته العسكرية في قطاع غزة.

وأرجع الخبير العسكري تكرار وقوع قوات الاحتلال في "الكمائن المركبة" مرة بعد أخرى إلى أن المقاومة تعتمد أسلوب "القتال الخاص"، الذي يبنى على الكمائن والغارات إضافة إلى الدوريات.

كما أشار إلى عوامل أخرى مثل قلة المعلومات الاستخباراتية وافتقاد الجندي الإسرائيلي إلى الخبرة القتالية وتدني روحه المعنوية، الأمر الذي يؤدي إلى استمرار وقوعه بالأخطاء نفسها، في مواجهة المقاومة التي تفاجئ جيش الاحتلال كل مرة في موقع لم يكن يتوقعه.

محور نتساريم

ويرى الخبير العسكري أن عمليات التوغل التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي باتجاه مناطق تل الهوى والصبرة والشيخ عجلين وحي الزيتون مرتبطة بتأمين الحماية لمحور نتساريم، وأن حاجة الاحتلال لهذه التوغلات زادت الآن بعد سحب الرصيف العائم من قبل أميركا.

كما أوضح الفلاحي -في تحليل سابق- أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشجاعية شرقي القطاع، إشارة إلى أن ما يجري هناك ليس بمعزل عما يجري في تل الهوى وبقية المناطق في غرب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال يهدف إلى منع فصائل المقاومة من وصول قواتها واستهدافها في تلك المناطق.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أنها تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات إسرائيلية في حي الشجاعية.

وتعد العملية العسكرية في الشجاعية، التي بدأها الجيش الإسرائيلي دون إنذار سكان الحي، الثالثة من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • مصرع عامل سقط عليه مصعد كهربائى بالمنطقة الصناعية فى الدقهلية