بدأت محافظة بني سويف تنفيذ قرارات الحكومة بشأن ترشيد إستهلاك الكهرباء بدواوين الجهات والمصالح الحكومية، حيث تم غلق عددا من الإدارات التي تقرر أن يعمل موظفوها "أونلاين" من المنزل، وتجميع العاملين بتلك الإدارات داخل إدارة واحدة ترشيدًا للإستهلاك، والتي تستلزم طبيعة العمل بها التواجد

وشّدد د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك بكافة المباني والمنشآت الحكومية خلال ساعات العمل الرسمية، وضبط أجهزة التكييف بحيث ألأ تقل عن 25 درجة، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية للمبانى عقب انتهاء المواعيد، واستمرار تنفيذ تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، ان المحافظ، تابع، اليوم، بدء سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بعمل الموظفين من المنزل  أونلاين يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري، ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بدواوين عموم المصالح والجهات الحكومية، والذي بدأ سريانه، اعتبارًا من اليوم 6 أغسطس 2023م. 

حيث تفقد اللواء سامي علام  السكرتير العام المساعد، إدارات ومكاتب ديوان عام المحافظة للاطمئنان على انتظام العمل بالإدارات المسُتثناة من القرار، حيث تم تجميع العاملين في عدد من تلك الإدارات داخل إدارة واحدة ترشيدًا  للاستهلاك، والتي تستلزم طبيعة العمل بها التواجد، بجانب التأكد من غلق عدد من الإدارات والمكاتب المدرجة في القرار. 

هذا بالإضافة إلى متابعة الوضع بدواوين عموم الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ومجالس القرى،للاطمئنان على تفعيل القرار،من خلال السماح بتواجد العاملين بالإدارات التي تتعامل مع الخدمات الجماهيرية، وغلق خلافها من الإدارات التي تقرر أن يعمل موظفوها "أونلاين" من المنزل في هذا اليوم. 

واشار إلى السكرتير العام المساعد إلى توجيهات  المحافظ "د. محمد هاني غنيم" بالمتابعة المستمرة لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك بكافة المباني والمنشآت الحكومية خلال ساعات العمل الرسمية، وضبط أجهزة التكييف بحيث ألأ تقل عن 25 درجة، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية للمبانى عقب انتهاء المواعيد، واستمرار تنفيذ تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة بالشكل الأمثل وبحسب النسبة المقررة،مع مراعاة عدم التأثير على الأمن والسلامة العامة للمواطنين وفصل الإنارة عن لوحات الإعلانات المضيئة وتخفيض إنارة لوحات واجهات المحلات، وإصلاح وصيانة المولدات،وتوفير ديزل أو مولد بالمنشآت الحيوية لاستخدامه حال انقطاع الخدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف

نظمت مديرية صحة بني سويف، قافلة طبية مجانية بقرية النواميس التابعة لمركز الواسطى، اليوم الجمعة، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت المديرية في بيان، إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1703 مواطنين، وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق البيان، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، حيث وصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية النواميس بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 126 تحليلاً بمعمل الدم، و52 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة عادية، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 111 حالة، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • إجراء 7 عمليات جراحيه رمد للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • غلق إداري لأكاديمية تمريض غير مرخصة في حملة ببني سويف
  • تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • تحرير 32 محضرا لمخالفات صحية وبيئية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف