أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة جندي بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة مسيرة في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، هيئة البث الإسرائيلية أكدت، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في 3 مواقع بمستوطنات الجليل شمال إسرائيل، وذلك بعدما استهدفتهم بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأفاد وسائل إعلامية عبرية، باندلاع عدة حرائق في شمال شرق صفد بالجليل الأعلى، ومستوطنة إيليت هشاحر ومدينة كرمئيل، وذلك عقب انفجار الطائرة المسيرة، كاشفة عن وقوع إصابات جراء هذا الانفجار.

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ نفذنا هجوم جوي بسرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مقر قيادة إسرائيلي تابع للفرقة 91 في إيليت هشاحر شمال شرق صفد.

وأوضح حزب الله، أنه استهدف أماكن تمركز ضباط وجنود مقر القيادة الإسرائيلي، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: 60 شهيدا حصيلة مجازر الاحتلال فى غزة خلال الساعات الماضية

كتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

جيش الاحتلال: هاجمنا مبنى عسكريا وموقع استطلاع لحزب الله جنوب لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله إصابات الاحتلال الإسرائيلي إصابات جيش الاحتلال اسرائيل اسرائيل ولبنان اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجليل الأعلى الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان شمال إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مقاومة لبنان

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة جينا رولاندز بآلزهايمر.. 7 عوامل خطيرة عليك تجنبها في حياتك

أعلنت الصحف الأمريكية إصابة الممثلة جينا رولاندز بآلزهايمر، وذلك بعد تجاوزها الـ94 عامًا، ليربط الجميع إصابتها بالدور الذي قدمته في فيلم THE NOTEBOOK، والذي جسدته فيه، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض كيف يمكن التعامل مع مريض آلزهايمر ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

كيف يمكن التعامل مع مريض آلزهايمر؟

قدم موقع «مايو كلينك» بعض الطرق الوقائية لمريض آلزهايمر، وذلك عبر اتباع خيارات عدة لنمط الحياة المفيد لصحة القلب لتقليل من خطر الإصابة بالخَرَف، فيستوجب على الأشخاص القيام ويمكن تناولها فيما يلي:

العمل على ممارسة الرياضة بانتظام. اختيار نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة إلى جانب الزيوت الصحية والأطعمة منخفضة الدهون المشبعة مثل النظام الغذائي المتوسطي.  ضرورة استشارة الطبيب في حالة ارتفاع ضغط الدم والسكري، وارتفاع مستوى الكوليستيرول. إذا كنت مدخنًا، فاطلب من اختصاصي الرعاية الصحية مساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

وأشارت العديد من الدراسات، إلى أن عوامل الخطر نفسها المرتبطة بمرض القلب قد تُزيد أيضًا احتمال الإصابة بالخَرَف وذلك نتيجة لعدة عوامل منها:

قلة ممارسة الرياضة. السمنة. التدخين أو التعرض للتدخين السلبي. ارتفاع ضغط الدم. ارتفاع مستوى الكوليسترول. ضعف السيطرة على داء السكري من النوع الثاني. متى تزور الطبيب؟

هناك بعض الحالات التي تستوجب فيها زيارة الطبيب، للعمل على التعامل مع مصاب آلزهايمر، والتي تؤدي بدورها إلى فقدان الذاكرة أو غيره من الأعراض التي تشير إلى الإصابة به، وهذه الحالات يمكن علاجها، خاصة إذ كانت لديك مخاوف بشأن الذاكرة أو مهارات التفكير، فوجب عليك في تلك الحالة العمل على استشارة الطبيب لمتابعة حالتك والعمل على إعطاء العلاج اللازم لتفادي مخاطرها الصحية.

مقالات مشابهة

  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى
  • إعلام إسرائيلي: 4 مصابين جراء اندلاع النيران في صفد بالجليل الأعلى عقب سقوط صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • بعد إصابة جينا رولاندز بآلزهايمر.. 7 عوامل خطيرة عليك تجنبها في حياتك
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»