قبلت المحكمة الإدارية العليا، الطعن المقام من باحث شئون قانونية بإدارة أسيوط التعليمية سابقاً، وحاليًا بشئون العاملين بذات الإدارة (متعاقدة)، وألغت المحكمة حكم أول درجة والمتضمن خصم أجر 10 أيام من راتبها.

وقالت المحكمة، إنَّ ملف قضية النيابة الإدارية رقم 371 لسنة 2013 نيابة أسيوط أول والذي يحوي الأوراق والتحقيقات التي أجريت مع الطاعنة -الذي صدر بناءً عليها الحكم المطعون فيه - كان مودعاً ملف الدعوى التأديبية رقم 283 لسنة 41 ق أمام المحكمة التأديبية بأسيوط.

وأضافت أنَّ الثابت أن تلك التحقيقات المشار إليها تمّ سحبها بعد صدور الحكم المطعون عليه في الدعوى المشار إليها، ولم يتمّ إعادتها مرة أخرى، وقد سبق لهيئة مفوضي الدولة أن طلبت من النيابة الإدارية التحقيقات سالفة الذكر، والذي صدر على أساسها الحكم المطعون فيه حتى تبسط هذه المحكمة رقابتها عليها، إلا أنها لم تستجب.

وأوضحت أن امتناع النيابة الإدارية المطعون ضدها عن تقديم ملف القضية رقم 371 لسنة 2013 والذي يتضمن المستندات والتحقيقات اللازمة للفصل في الطعن يشكل قرينة بصحة ما ادعته الطاعنة من أوجه طعن على الحكم المطعون فيه، الأمر الذي يتعين معه القضاء بإلغاء الحكم المطعون فيه، وبراءة الطاعنة مما نسب إليها.

ترجع وقائع القضية الي اتهام الطاعنة بالتعدي بالألفاظ غير اللائقة على أحد موظفي الشئون القانونية بالإدارة التي تعمل بها، وتمّ مجازتها بخصم 10 أيام من راتبها، ولم ترتض الطاعنة الحكم فطعنت أمام المحكمة الإدارية العليا لتلغي حكم مجازاتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة المحكمة الإدارية العليا

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ

أعلنت دائرة الأهلة في المحكمة العليا  أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ ويوم الأحد الموافق 7 / 7 / 2024م هو غرة شهر محرم لعام 1446هـ.

وأصدرت المحكمة العليا بيناً اليوم الجمعة جاء كالتالي:

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فقد اطلعت دائرة الأهلة في المحكمة العليا على ما وردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 5 / 7 / 2024م، وبعد اطلاع الدائرة على ما ورد إليها بهذا الخصوص أصدرت القرار رقم ( 184 / هـ ) وتاريخ 29 / 12 / 1445هـ المتضمن: عدم رؤية هلال شهر محرم لعام 1446هـ مساء اليوم المذكور؛ وعليه فقد قررت دائرة الأهلة في المحكمة العليا: أن يوم السبت 30 / 12 / 1445هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 6 / 7 / 2024م، هو المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الأحد 1 / 1 / 1446هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 7 / 7 / 2024م هو غرة شهر محرم لعام 1446هـ.

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لتسأل المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يوفّق المسلمين للعمل بما يرضيه، وأن يجمع شملهم، ويوحّد كلمتهم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • غدًا.. النطق بالحكم علي 43 متهما بـ "حرس الثورة"
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية