أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقتل اللاعب أحمد أبو العطا وأُسرته في منزلهم خلال غارة جوية إسرائيلية في غزة، ليرتفع إجمالي الرياضيين الفلسطينيين الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر إلى أكثر من 300 رياضي.

وذكر الاتحاد، في بيان أمس السبت، أن أبو العطا، البالغ من العمر 34 عاما والذي كان يلعب مدافعا في صفوف النادي الأهلي الفلسطيني، قُتل إلى جانب زوجته الطبيبة ربى إسماعيل أبو العطا وطفليهما بعد أن أصابت الغارة الجوية منزلهم في مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الغارة الجوية وقعت يوم الجمعة، لكن الاتحاد الفلسطيني لم يحدد موعدها.

وقال الاتحاد يوم الاثنين الماضي إن الحكم الدولي هاني مسمح لقي حتفه متأثرا بجراح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة في مايو الماضي.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب هذا الشهر إن أكثر من 300 رياضي وحكم ومسؤول رياضي قتلوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر، مع هدم جميع المنشآت الرياضية في القطاع.

 ومن بين القتلى أيضا لاعب كرة القدم محمد بركات، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية على خان يونس في مارس، ومحمد خطاب الحكم الدولي المساعد الذي قُتل مع زوجته وأطفاله الأربعة في هجوم إسرائيلي على مدينة دير البلح في غزة في فبراير.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 37598 فلسطينيا قُتلوا وأُصيب 86032 آخرون في الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

يشار إلى أنه في مايو، أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعليق مشاركة إسرائيل في جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية بسبب الحرب في غزة.

وقال الفيفا إنه سيناقش هذه القضية في اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليو المقبل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النادي الأهلي الفلسطيني مدينة غزة الحكم الدولي قطاع غزة جبريل الرجوب الحرب الإسرائيلية على غزة خان يونس هجوم إسرائيلي دير البلح وزارة الصحة في غزة الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسرائيل الفيفا أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة القصف على غزة ضحايا القصف على غزة الاتحاد الفلسطيني النادي الأهلي الفلسطيني مدينة غزة الحكم الدولي قطاع غزة جبريل الرجوب الحرب الإسرائيلية على غزة خان يونس هجوم إسرائيلي دير البلح وزارة الصحة في غزة الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسرائيل الفيفا جویة إسرائیلیة إسرائیلیة على لکرة القدم فی غزة

إقرأ أيضاً:

«اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!

فرايبورج (رويترز)
اعتذر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم اليوم، بعدما نشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يقول فيه لاعب الوسط أمادو أونانا إنه سيركل كيليان مبابي قائد فرنسا عندما يتواجه الفريقان في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غدٍ الاثنين.
ويظهر في الفيديو، الذي حذفه الاتحاد البلجيكي، الكوميديان بابلو أندريس يغني «من سيركل ساق مبابي»؟ ويظهر بعدها أونانا في الفيديو مجيباً «أمادو أونانا».
واعتذر ستيفان فان لوك المتحدث الإعلامي لمنتخب بلجيكا اليوم في بداية المؤتمر الصحفي اليومي للفريق، وقال: «كان الهدف من الفيديو أن يكون فكاهياً، لكنه حُذف منذ ذلك الحين، نود الاعتذار لمن شعر بالإهانة بسبب الفيديو، هذا ينهي الأمر بالنسبة لنا».
ولم يقابل الفيديو بالترحاب في وسائل الإعلام الفرنسية وأثار تغطية إعلامية واسعة. 

أخبار ذات صلة كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! ناجلسمان لا يرحب بعودة «اليورو 16»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • حزب الله يعلن مقتل أحد أفراده في غارة إسرائيلية بلبنان
  • «حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالجنوب اللبناني 
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة