تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، طقسا صيفيا وارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة ونشاط خفيف للرياح الشمالية والعكسية الشمالية الغربية خاصة على السواحل الشمالية للمحافظة المطلة على البحر المتوسط. 

درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 23 درجة

حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 23 درجة، ونسبة الرطوبة وصلت إلى 60٪، وسرعة الرياح لا تتعدى 21 كم/ساعة، وحالة البحر مستقرة يسودها رياح شمالية إلى شمالية غربية وارتفاع الأمواج بالبحر قبالة سواحل المحافظة أقل من المتر.

 

وفي الوقت نفسه شهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي ومدينة العلمين الجديدة، إقبالا كبيرا من أهالي مطروح والمصطافين والسياح الأجانب، هربا من الطقس الحار والاستمتاع بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة. 

وكان الإقبال الكبير على شواطئ مرسى مطروح العامة مثل روميل والعوام والليدو والباسنت والفيروز، ويقل الإقبال على الشواطئ المفتوحة خلال وجود نوات بحرية؛ حيث يقوم مسئولي الشواطئ بمجلس مدينة مرسى مطروح بإغلاق الطرق المؤدية إلى كورنيش الأبيض وأم الرخم وعجيبة، لمنعهم من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار في مع ارتفاع الأمواج ووجود سحب.

مدينة مرسى مطروح تعلن عن الشواطئ الآمنة.. تعرف عليها


وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح رضا جاب الله، عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت وبحيرة كليوباترا والليدو والعوام ومطروح العام والغرام ومينا حشيش وعلم الروم، والتأكيد على الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يوميا، ووتوجه التحذيرات للمصطافين والزائرين بجميع الشواطئ؛ حفاظا علي أرواح الجميع، وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح أنه تم التنبية على ضيوف المدينة من عدم نزول البحر في المزارات بشاطئ كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وقد حذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة على جميع الشواطئ المفتوحة حال ارتفعت الأمواج، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

جدير بالذكر أن قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس مدينة مرسى مطروح؛ يتابع حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني، وبيانات خبراء الأرصاد الجوية؛ لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والصفحات والمواقع المحلية لتوعية المواطنين والمصطافين بالشواطئ الآمنة.

طقس مطروح.. حرارة مرتفعة وإقبال كبير على الشواطئ IMG_20240619_142407 IMG_20240619_142425 IMG_20240619_142437 IMG_20240619_142448 IMG_20240619_142307 IMG_20240619_142337 IMG_20240619_142344 IMG_20240619_142348 IMG_20240619_142400

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح طقس مطروح شواطئ درجات الحرارة الرياح مدینة مرسى مطروح نزول البحر فی IMG 20240619

إقرأ أيضاً:

إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية  اليوم الجمعة اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ورصدت" بوابة الوفد" قدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الاسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية ارتفاعا ملحوظا حيث بلغت العظمى ٤١ والصغرى ٢٧ .وتشهد الأجواء هادئة في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، شكل لجنة مشتركة التأكد من جودة وسلامة المعدات المستخدمة بتلك الشواطئ .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة