أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية، هاجمت مدينة سيفاستوبول في القرم، مستخدمة صواريخ أميركية الصنع من طراز "أتاكمز"، كما أعلنت عن إسقاط عشرات الصواريخ والمسيرات الأوكرانية. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "نفذ نظام كييف هجومًا إرهابيًا على البنية التحتية المدنية في مدينة سيفاستوبول، بواسطة صواريخ من طراز "أتاكمز".



وأضاف البيان أنه "خلال صد الهجوم الأوكراني، تم إسقاط 4 صواريخ "أتاكمز"، كما انحرف صاروخ آخر وانفجر في الجو".

وأشار البيان إلى أنه "أصيب أكثر من 20 مدنيًا، بينهم أطفال، جراء سقوط شظايا الصواريخ على بعض المناطق"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وفي وقت لاحق الأحد، حملت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة المسؤولية عن الهجوم الأوكراني على شبه جزيرة القرم، كونه نفذ بواسطة صواريخ "أتاكمز" التي سلمتها واشنطن لكييف.

وقالت الوزارة في بيان إن "مسؤولية الضربة الصاروخية المتعمدة على مدنيين في (مدينة) سيفاستوبول تقع في الدرجة الأولى على واشنطن التي زودت أوكرانيا بالأسلحة"، وكذلك على سلطات كييف، مؤكدة أن "أفعالا كهذه لن تبقى من دون رد".

من ناحيتها، أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الدبلوماسيين الروس سوف يسعون للحصول على رد من المنظمات الدولية على مقتل المدنيين في مدينة سيفاستوبول، مشيرة إلى أن هذه الهياكل منحازة للغرب.

وقالت زاخاروفا، خلال مقابلة: "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا صامتة، لقد فقد هيكلها ككل ومؤسساتها الفردية مصداقيتها تمامًا، أين مفوض منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لحقوق الإنسان؟"

وأشارت إلى أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تجاهلت في السابق مقتل الصحفيين الروس.

واليوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضا أن القوات الروسية أسقطت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة الأوكرانية، خلال الساعات الـ24 الماضية، ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 75 طائرة مسيرة أوكرانية، و33 صاروخاً من طرز هيمارس وفامبير وأولخا"، وذلك بالإضافة إلى صواريخ أتاكمز الأربعة المذكورة أعلاه.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

إسقاط 72 مسيرة أوكرانية واعتراض 9 صواريخ طراز "هيمارس" وصاروخين من طراز "نيبتون". وحدات قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة نوفواليكساندروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.تحرير بلدة سبورنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الغرب" الروسية تبلغ نحو 515 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشمال" الروسية تبلغ نحو 285 جنديا ودبابة.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الجنوب" الروسية تبلغ نحو 450 جنديا ودبابتين.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "المركز" الروسية تبلغ نحو 370 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشرق" الروسية تبلغ نحو 130 جنديا.وحدات قوات "المركز" الروسية تصد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية