أهابت وزارة الخارجية الكويتية، أول أمس الجمعة، بمواطنيها المتواجدين في لبنان من دون حاجة ملحة مغادرتها في أقرب وقت ممكن.
ودعت الوزارة، في بيان لها، من تتعذر عليه مغادرة لبنان إلى التواصل مع سفارة دولة الكويت لدى بيروت فورا عبر هاتف الطوارئ.
أخبار متعلقة "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليومالكويت تنفي الاكتفاء بالأذان فقط لصلاتي الظهر والعصرخلال "بريكس".

. وزير الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلنديكما جددت الوزارة دعوتها لجميع المواطنين إلى عدم التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تشهدها المنطقة.لبنان تنفي
فيما بثت مواقع إلكترونية أخبارًا كاذبة وفق تصريحات وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، قائلًا: "تبثّ مواقع إلكترونية أخبارا كاذبة زاعمة أن دولًا أوروبية وغربية تسحب سفراءها من لبنان، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يلجأ اليها العدو الإسرائيلي ويغذّيها بمختلف الوسائل".
وأضاف في تغريدته "نهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدوّنين توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من مصادر الأخبار قبل نقلها، لأن كل من يبث أخبارا مماثلة من دون التحقق، يشارك من حيث لا يدري في توتير الأجواء عبر المساهمة في نقل الأكاذيب".

تبثّ مواقع إلكترونية أخبارا كاذبة زاعمة ان دولا أوروبية وغربية تسحب سفراءها من لبنان، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يلجأ اليها العدو الاسرائيلي ويغذّيها بمختلف الوسائل.
نهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدوّنين توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من...— Ziad T. Makary (@ZiadMakary) June 22, 2024
واشنطن تظهر الدعم للاحتلال
طمأن مسؤولون أمريكيون وفدًا من كبار المسؤولين الإسرائيليين باستعداد إدارة الرئيس جو بايدن، تمامًا لدعم إسرائيل إذا اندلعت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، وفقا لما قاله مسؤول أمريكي رفيع المستوى شارك في تلك الاجتماعات لشبكة سي إن إن.
وبحسب سي إن إن، شارك كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي، في سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي إدارة بايدن مثل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكجورك في واشنطن هذا الأسبوع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الكويت وزارة الخارجية الكويتية زياد مكاري العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

فورا.. السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

الرياض - الوكالات

أعلنت السفارة السعودية لدى بيروت، متابعتها تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، مؤكدة دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر منصة "إكس" إنها تحث المواطنين السعوديين المتواجدين داخل الأراضي اللبنانية على المغادرة بشكل فوري.

وشددت السفارة في بيانها على ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ.

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وجددت وزارة الخارجية الكويتية يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فورا.. السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان
  • السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول المطالبة رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان بشكل فوري
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية
  • بعد تطور الأحداث.. هذه الدول ناشدت رعاياها مغادرة لبنان