استقبل أهل قرية بهادة بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية السيدة ماجدة محمد موسى عمرها 63 عاما التي أصبحت أيقونة للجهاد من أجل إتمام فريضة الحج بالزغاريد والأفراح بعد وصولها اليوم إلى مسقط رأسها.

أوضحت الحاجة ماجدة، أن الحج بالنسبة لها كان أمنية ورجاء من الله بعد تعبها في تربية أبنائها،  بعد وفاة زوجها وربت 9 من الأولاد 6 ذكور 3 بنات فكان ابنها في العمرة وحلم بوالدته تلبي على عرفات، وبالفعل حصلت على تأشيرة زيارة واكرمها الله بالحج.

وعن سيرها لمسافات بعيدة سيرا على الأقدام لعرفات بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة والعطش أنها عقدت العزم على السير خوفا من ترحيلها لأنها لا تحمل تأشيرة الحج، فقررت السير تذكر الله وتكبر وتلبي وواضعة على رأسها شنطة بها ملابسها والأدوية، ولم تشعر بالجوع والعطش.

واضافت إنه ا  لا تتصور كيف أصبحت أيقونة للحج وكل  ما يشغلها هو فرحتها برحلة الحج واكتمال أركان الاسلام.

وأضافت الحاجة ماجدة، لم أشعر بأي تعب أو مشقة خلال رحلتي، وكنت كلي شوقًا للصعود إلى جبل عرفات والدعاء إلى الله عز وجل، وعزمت على عدم تناول أي طعام أو شراب حتى لا أضطر إلى الدخول للحمام، أنها لم تكن تعلم أنه جرى تصويرها وهي في طريقها سيرًا على الأقدام إلى جبل عرفات، بعد أن أصبحت في ليلة وضحاها حديث السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنها لم تبالي بالتعب ومرض عظامها، وكانت تحمل حقيبتين واحدة على رأسها والأخرى في يدها، وأن حقيبتها لم يكن بداخلها سوى علاج قدميها، والأخرى بها بعض الملابس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية القناطر الخيرية جبل عرفات فريضة الحج تاشيرة الحج تأشيرة زيارة

إقرأ أيضاً:

باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع

  اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع البحري بنجاح حيث لم تتلقى غرفة العمليات التي قام اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة بتشكيلها لمتابعة موسم الحج لهذا العام أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج خلال الموسم وقامت غرفة العمليات بتذليل جميع الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام لحسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج.


وتم الانتهاء من استقبال 6105 حاج و148 حافلة حج على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج اتوبيسات الحجاج من الميناء كما قام اعضاء المجتمع المينائى بالتعاون والتنسيق من اجل سرعة إنهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


واشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الاحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • الإعلامي محمد جاد: الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • ما بين الأكفان والأحضان.. روايات العائدين من الحجاز.. سيرة طيبة محفوفة بحُسن الختام.. الحاجة نوال كانت تشعر بانتهاء رحلتها.. الحاجة نعيمة: حققت حلمي بالحج رغم ظروفي المادية الصعبة
  • سيرة طيبة محفوفة بحُسن الختام.. "الحاجة نوال العوضي" دعت بالموت على عرفات فاستجاب الله لها في الحال
  • ما بين الأكفان والأحضان.. روايات العائدين من أرض الحجاز