RT Arabic:
2024-07-04@03:06:02 GMT

الأردن.. ضبط 21 حقنة مغشوشة لتخفيف الوزن

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

الأردن.. ضبط 21 حقنة مغشوشة لتخفيف الوزن

أعلن مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية نزار مهيدات ضبط 21 حقنة مغشوشة تستخدم لـ"فقدان الوزن" كان يتم ترويجها إلكترونيا.

وقال مدير عام المؤسسة نزار مهيدات،لـ "المملكة"، إنّ الحقن دخلت من خلال مسافر، وضبطت الـ 21 حقنة من قبل كوادر المؤسسة وحالت دون الترويج لها، حيث هناك استغلالا للطلب المتزايد على الحقن المستخدمة لفقدان الوزن عبر ترويج تشغيلات مغشوشة.

إقرأ المزيد الأمن الأردني يكشف عن كميات من المواد المتفجرة خزنت داخل منزل في ماركا

وأضاف أن كمية الحقن التي وصلت إلى السوق المحلي محدودة جدا وتم ضبطها ومصادرتها، مشيرا إلى أن هذا الدواء بالأصل صنع لمرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع سكر الدم في حال كان هناك مقاومة للانسولين؛ وبالتالي يفترض أن يتم بيعه وصرفه بشكل يتناغم مع الأسس التي تم تصنيعه من أجلها وليس لغايات التنحيف.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت تنبيها بشأن 3 دفعات "مغشوشة" من أدوية سيماغلوتيد التي تحمل العلامة التجارية "أوزمبيك" والمستعملة لعلاج داء السكري من النمط 2 والسمنة في بعض البلدان، على ما ذكرت المنظمة السبت.

وأشارت المنظمة في التنبيه إلى أن تلك الدفعات "المغشوشة" من منتج سيماغلوتيد كان قد كُشف عنها في كل من البرازيل وبريطانيا أكتوبر 2023 والولايات المتحدة في ديسمبر 2023.

المصدر: المملكة

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى الغالبية إلى خسارة الوزن والحفاظ على صحة جيدة، وتعتبرنوعية الغذاء هي العامل الأساسي لتحقيق وزن مثالي والحصول على جسد رشيق ومتناسق، لذلك هناك اعتقادات خاطئة قد تسبب الإحباط والتسرع في التخلي عن نمط حياة صحي، والتي تتمثل في تجنب بعض الأطعمة بشكل كامل أثناء محاولة فقدان الوزن، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أطعمة تساعد على انقاص الوزن وتعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة كما تحتوى على قيمة غذائية عالية، بحسب ما نشره موقع  "news18"، فمن خلال التوازن والاعتدال،  يمكن لهذه الأطعمة أن تكون جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن، ويجب التفريق بين الحقائق الغذائية والأوهام الشائعة لضمان اتخاذ القرارات الغذائية الصحيحة والدائمة.

المانجو

هذه الفاكهة هي المفضلة والشهيرة لدى الجميع خلال فصل الصيف، ولكن يتم تجنبها بسبب السعرات الحرارية التي قد تحتوي عليها، ولكنها غنية بالفيتامينات والألياف، وتساعد في الهضم، كما تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم. 

السمن

السمن، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، يمكن أن يكون مفيدًا عند تناوله بشكل معتدل، فهي تحتوي على أحماض دهنية تعزز عملية الأيض وتساعد في تحفيز فقدان الوزن، ويجب عدم الإفراط لتجنب الإصابة بارتفاع مستويات الكولسيترول في الدم.  

الأرز الأبيض

غالبًا ما يتم تشخيصه خطأً على أنه يزيد الوزن، لكنه في الواقع يوفر الطاقة دون احتوائه على دهون خطيرة عند تناوله باعتدال، لذلك من المفيد الجمع بين الأرز الأبيض والخضراوات أو البروتينات الخالية من الدهون للحصول على وجبة متوازنة.

البطاطس

البطاطس، رغم اعتقاد البعض بأنها تزيد الوزن، إلا أنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تعزز الصحة، خاصة عند تناولها مسلوقة، ومن المهم تجنب القلي العميق للحفاظ على فوائدها الغذائية.

الموز

لا يعتبر الموز مجرد فاكهة لتناولها في وجبة الإفطار؛ فهو غني بالطاقة والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على الهضم ووظائف العضلات، ويمكن لأولئك الذين يمارسون رياضة مكثفة الاستفادة كثيرًا من هذه الفاكهة.

الحمص

يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويساعدك هذا بشكل فعال على إنقاص الوزن.

مقالات مشابهة

  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟
  • خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • مدير مجمع “الشفاء” بعد الإفراج عنه: الاحتلال يبتر أقدام الأسرى مرضى السكري
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟