أفاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، بأن موسكو تعتمد بشكل كامل على صناعاتها العسكرية وأسلحتها، مشيرة إلى أن روسيا نجحت في تحقيق ذلك، قائلا «لا أحد يمد يده ويعطينا سلاح».

وأضاف بوتين خلال اجتماعه بخريجي المعاهد العسكرية الروسية: «في هذه الظروف يمكننا الاعتماد على أنفسنا فقط، ولا ننتظر أحدًا يمد يده ويعطينا السلاح، وكل شيء يجب أن نفعله بأنفسنا، ولقد نجحنا في ذلك».

وأكد الدب الروسي: «أن أهمية استقرار الاقتصاد داخل موسكو له دور في الحفاظ على قدرات البلاد العسكرية وتعزيزها، بالإضافة للصناعات والإنتاجات العسكرية في رفد الاقتصاد».

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًبوتين: سنعمل على تطوير «الثالوث النووي» كضمان للردع الاستراتيجي والحفاظ على توازن القوى

بوتين: التعاون القائم بين برلماني روسيا وفيتنام يعزز الشراكة بين البلدين

لـ«أغراض دفاعية» و «مجموعة شاي».. تعرف على أبرز الاتفاقيات والهدايا خلال زيارة بوتين لكوريا الشمالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الدب الروسي حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا

سبتمبر 27, 2024آخر تحديث: سبتمبر 27, 2024

المستقلة/- التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في برج ترامب في نيويورك يوم الجمعة في نهاية الأسبوع الذي انتقد فيه المرشح الجمهوري للرئاسة الزعيم الأوكراني لرفضه “عقد صفقة” مع فلاديمير بوتن لإنهاء الحرب.

وفي حديثه باللغة الإنجليزية للصحافة المجتمعة قبل الاجتماع، شكر زيلينسكي ترامب على لقائه به، مشيرًا إلى أن خمس سنوات مرت منذ آخر لقاء لهما.

بدأ زيلينسكي حديثه قائلاً: “أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف وأن بوتين لا يستطيع الفوز”، مضيفًا أن أوكرانيا يجب أن تنتصر وأنه يخطط لمناقشة تفاصيل خطته للفوز مع ترامب.

وقال زيلينسكي إنه في حين أن الأمريكيين وحدهم سيقررون من سيصبح الرئيس القادم، فمن المهم مناقشة الخطوات التي ستتخذها الدولتان بعد انتخابات نوفمبر. وقال: “لهذا السبب قررت مقابلة المرشحين”.

وقال ترامب إنه في حالة فوزه، سيحاول العمل مع موسكو وكييف لتسوية الصراع، قائلاً إن زيلينسكي “مر بجحيم وبلاده مرت بجحيم”. وأضاف ترامب أنه يتمتع بعلاقة جيدة للغاية مع كل من زيلينسكي وبوتين، مما يجعله في وضع جيد للتوسط في حل إذا فاز في الانتخابات.

قبل اجتماعه مع زيلينسكي، رفض ترامب الانتقادات السابقة التي وجهتها نائبة الرئيس كامالا هاريس لتعهده الانتخابي بإنهاء الحرب مع روسيا، والتي وصفتها بأنها “مقترحات للاستسلام”، وأصر بدلاً من ذلك على أنه يريد فقط “إنقاذ الأرواح”.

على الرغم من إشارة فريق زيلينسكي الأسبوع الماضي إلى أنه سيلتقي بترامب خلال زيارته لواشنطن، قال مسؤول في حملة ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه لم يتم تحديد موعد لمثل هذا الاجتماع، وهو التصريح الذي تراجع عنه ترامب نفسه يوم الخميس.

في واحدة من أكثر الهجمات اللاذعة على تعامل الرئيس الأوكراني مع الحرب في أوكرانيا، انتقد ترامب زيلينسكي يوم الأربعاء لرفضه “عقد صفقة” مع بوتن.

وقال ترامب: “لقد ذهبت أوكرانيا. لم تعد أوكرانيا … أي صفقة، حتى أسوأ صفقة، كانت لتكون أفضل مما لدينا الآن”.

وقال ترامب يوم الثلاثاء: “في كل مرة يأتي فيها زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، يرحل ومعه 100 مليار دولار. أعتقد أنه أعظم بائع على وجه الأرض. لكننا عالقون في تلك الحرب ما لم أكن رئيسًا”.

مقالات مشابهة

  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • نيويورك تايمز: ايران تعتمد الحرب المستمرة لاستنزاف اسرائيل
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا