أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا، و مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالأداء الذي قدمه السفير محمد الملا خلال توليه رئاسة البعثة الدبلوماسية المصرية بالنمسا في الفترة السابقة والتي تنتهي مدة عمله خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد بهجت العبيدي أن السفير محمد الملا كان نموذجا رائعا للدبلوماسية المصرية خلال فترة عمله بالنمسا حيث كان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية المصرية بالنمسا كما كان رائعا في تمثيل مصر في المؤتمرات واللقاءات والاجتماعات الدولية وهو ما يعكس براعة الدبلوماسية المصرية الذي تحصلت النمسا على العديد من المتفوقين فيها والتي كان من نماذجها التي نفخر ونعتز بهم السفيرة ميرفت التلاوي والسفير الدكتور مصطفى الفقي والسفير رمزي عز الدين  والسفير الدكتور إيهاب فوزي والسفير خالد شمعة واليفير عمر عامر هذه القائمة التي يتوجها وزير الخارجية البارع السيد سامح شكري الذي يمثل الدبلوماسية المصرية أروع تمثيل.

ورحب بهجت العبيدي بالسفير المصري الجديد محمد إبراهيم نصر مهنئا سعادته بالثقة التي منحه إياها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمثيل مصر لدى النمسا وتعيينه سفيرا فوق العادة متمنيا له كل التوفيق في مهام عمله خلفا لسعادة السفير محمد الملا.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أنه لا غرابة في أن يحدونا الأمل الكبير أن يكون السفير الجديد محمد إبراهيم نصر امتدادا لاهتمام السفراء المصريين بأبناء الجالية المصرية بالنمسا واستمرار التواصل الفعال معهم، وذلك لما نعلمه عنه من حرص فائق على الإتيان بكل ما يسند إليه على أكمل وجه وأبرع أداء.

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أنه على يقين من استمرار التعاون المطلق من الزملاء في الجالية المصرية بالنمسا مع سفارتهم وبعثتهم الدبلوماسية في الفترة المقبلة برئاسة السفير محمد إبراهيم نصر وذلك لاستمرار رفعة اسم مصر عاليا بالنمسا.

وطالب العبيدي السفير الجديد - بعد تولي مهام عمله رسميا - بدعوة رموز الجالية المصرية بالنمسا  للتعرف عليه وعلى رؤيته في تحقيق طموح أبناء الجالية المصرية بالنمسا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الجالية المصرية بالنمسا الجالیة المصریة بالنمسا محمد إبراهیم نصر السفیر محمد

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو عن تحديث مصر للبنية التحتية المصرية للتمكن من استيعاب استثمارات أجنبية جديدة، لتستوعب جهود زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية بين مصر والعالم.

نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية

وجاء في الفيديو، أن في سنوات قليلة نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية بشهادة أبرز المؤسسات الدولية، وقال رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية خلال افتتاح الاجتماع السنوي للبنك بمدينة شرم الشيخ سبتمبر 2023، إن البنية التحتية المصرية احتلت منذ فترة طويلة مكانة خاصة في مخيلات العالم.

وأضاف المركز، أنه من أعجوبة أهرامات الجيزة الخالدة إلى قناة السويس التي تتدفق من خلالها 12% من التجارة العالمية، فـ مصر تعتبر على فترات طويلة موطنًا رائدًا لكل الرؤى الكبرى والأحلام لغد جديد.

وتابع المركز، أنه بعد ازدواج المجري الملاحي لقناة السويس أصبح الوصول من روتر دام إلى طوكيو يستغرق وقتًا أقل بنسبة 23% مقارنة بالطرق البديلة.

مقالات مشابهة

  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي حدث بارز في التقويم الاقتصادي لمصر
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • ضبط عامل سرق بضاعة من محل عمله بالمعصرة
  • نقيب الأشراف: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • السفير عُمَر عبد الحميد عَدِيْل “من نبلاء الدبلوماسية السُّودانية”