في خطوة صادقة، كشفت الفنانة المتألقة كندة علوش عن معركتها الشخصية مع مرض السرطان. خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي، استطاعت كندة أن تشارك جمهورها بشكل مفتوح وصريح تفاصيل رحلتها مع المرض خلال العام ونصف العام الماضيين.

كندة علوش ومرض السرطان

بدأت القصة بعد ولادة ابنها "كريم" بتسعة أشهر، عندما بدأت كندة بالشعور بآلام أثناء الرضاعة الطبيعية، مما دفعها إلى التوقف عن الرضاعة.

وبعد خمسة أشهر من استمرار الألم، قررت كندة إجراء فحص للثدي، ليتم تشخيص إصابتها بأكثر من ورم خبيث.

على الرغم من صدمة التشخيص، إلا أن كندة أكدت أنها لم تنهار أو تبك، بل حظيت بسكينة وطمأنينة رهيبة من الله سبحانه وتعالى. وتابعت رحلة العلاج الكيماوي طوال سنة وشهر، حيث كان زوجها عمرو دائم الحضور لمساندتها.

وجدير بالذكر أن كندة لديها تاريخ مرضي في العائلة مع السرطان، إلا أنها لم تكن متوقعة إصابتها به. ورغم ذلك، فقد قررت أن تخوض هذه المعركة بمفردها، دون الإفصاح لأحد، حتى لا يتعاملوا معها كمريضة ويزيدوا من معاناتها.

و كشفت كندة علوش عن مرور عام وشهر منذ اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي، مشيرة إلى أنها تتلقى حاليًا الجرعات المتبقية من العلاج الكيميائي والهرموني، وذلك بعد إتمام العلاج الإشعاعي.

وأوضحت كندة أن الورم السرطاني في ثديها كان عبارة عن عقدة متشعبة، مما جعل استئصاله غير ممكن في البداية. لذا كان من الضروري تلقي العلاج الكيميائي أولًا لتقليص حجم الكتلة، وبعدها يتم استئصالها.

واختتمت كندة حديثها بتأكيدها على قرارها بالعيش بشكل طبيعي خلال رحلة العلاج، لكي لا تؤثر على أطفالها الصغار. وكانت تترك أطفالها في المصيف كل أسبوع لتأخذ جرعة الكيماوي وتعود في نفس اليوم، وهو ما كان أمرًا مرهقًا للغاية.

رحلة علاج كندة علوش

كشفت كندة علوش أن زوجها عمرو يوسف كان السبب في اكتشاف إصابتها بالمرض، إذ أصر على زيارتها للطبيب وإجراء التحاليل اللازمة بعد ملاحظته الآلام التي كانت تعاني منها قبل اكتشاف المرض.

وأوضحت كندة أن عمرو أصر على أن تذهب للطبيب الذي كان يعالج والده من نفس المرض، ولعب دورًا كبيرًا في رحلتها العلاجية. وأضافت: "كان أهم شيء في رحلة علاجي هو الهدوء والاستقرار على الطبيب المعالج، ولا زلت أتلقى جلسات العلاج الكيميائي والإشعاعي حتى الآن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منى الشاذلي العلاج الكيميائي كندة علوش سرطان الثدي عمرو يوسف مرض السرطان الرضاعة الطبيعية الورم السرطاني العلاج الكيماوي علاج الكيماوي الإعلامية منى الشاذلي إصابة كندة علوش مرض كندة علوش کندة علوش

إقرأ أيضاً:

تهرب ضريبي وجوازات سفر مضروبة في رحلة الهروب الإخواني

احتفل حليف "الإخوان" عمرو عبد الهادي بمنشور يزعم أن الإرهابي عماد البحيري، المحبوس في سجن الأجانب بدولة الملاذ الآمن، "يقضي عقوبة بالحبس لمدة ستة أشهر بسبب اتهامه بالاستيلاء على مبلغ 38 ألف دولار أمريكي من سيدة سودانية". وفي الدقائق الأولى من صباح الأحد، الثلاثين من يونيو 2024، أعاد عبد الهادي نشر هذا الادعاء عبر "الفيسبوك" دون التحقق من صحته، وكان همه الأول هو استهداف خصمه اللدود أيمن نور، الذي زعم في مداخلة تلفزيونية قبل عيد الأضحى أن السلطات المختصة قررت حفظ التحقيق في الاتهامات الموجهة لصديقه البحيري، وأنه سيتم إطلاق سراحه بعد عودة القضاة إلى عملهم.

بدأ عمرو عبد الهادي الحديث عن أزمة احتجاز الإعلامي الإخواني في منشور على "الفيسبوك" في الثاني عشر من يونيو 2024، مدعيًا أن عددًا من الإعلاميين "الإخوان" والمتأخونين متورطون في جرائم احتيال وتهرب ضريبي وتزوير جوازات سفر وتأشيرات إقامة ومستندات أخرى كانوا يستخدمونها في التنقل من دولة إلى أخرى. كما زعم أن مدرسًا يعمل في دولة خليجية كان وسيطًا في بيع جوازات السفر المصرية المزورة، وأنه نجا بفعلته بينما أصبح المستخدمون لهذه الجوازات متهمين بالتزوير.

حاول الهارب أيمن نور تبرير جرائم صديقه عماد البحيري، وزعم في مداخلة تلفزيونية أنه تم القبض عليه يوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024، عندما كان يقوم بسداد الضرائب المستحقة على أرباحه من فيديوهات التحريض، وتبين للموظف المختص أن اسم "البحيري" عليه خط أحمر، فطلب منه الانتظار واستدعى الشرطة التي أبلغته بأنه مطلوب للتحقيق معه في بلاغ قدمه مواطن سوداني. وادعى أيمن نور أن النيابة المختصة قررت حفظ التحقيق في البلاغ لعدم صحة الاتهامات، ولكن من سوء حظ البحيري أن اليوم التالي لاتخاذ الإجراءات كان يوافق بداية عطلات العيد، ولا مفر من بقائه في سجن الأجانب إلى أن يتم استكمال إجراءات إخلاء سبيله بعد العودة إلى العمل.

حليف "الإخوان" عمرو عبد الهادي

وانتهت أيام عيد الأضحى ولم يصدر قرار بإخلاء سبيل الإرهابي المحبوس، ورفع أصحاب الصوت العالي في إعلام الجماعة الإرهابية شعار "لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم"، وكأنهم اتفقوا جميعًا على تجاهل أزمة صديقهم المحبوس في سجن الأجانب، وانتظروا إلى أن يعلن أيمن نور عن وصوله إلى حل لإغلاق ملف القضية قبل أن يصدر قرار بترحيل البحيري إلى دولة أخرى.

وتكررت منشورات حليف "الإخوان" عمرو عبد الهادي والتي تتهم أصدقاءه السابقين ورفاقه في رحلة الهروب الكبير بارتكاب جرائم التخابر أو التعاون مع جهات أمنية، والتهرب الضريبي وتزوير المستندات وجوازات السفر وتأشيرات الإقامة، والتربح من بيع الجنسيات الأجنبية. ولم يفكر أحد المتهمين في مقاضاة عبد الهادي الذي كان يذكرهم في منشوراته بالاسم دون خوف من أي رد فعل.

وعاد الحديث مُجددًا عن مشاركة عمرو عبد الهادي لمنشور يزعم أن الإخواني الهارب أحمد عبد الرحمن أحمد حسين، المعروف باسم "أحمد البقري"، تمكن من تجديد جواز سفره المصري بتاريخ 28 نوفمبر 2018، رغم أن اسمه مُدرج في قوائم الإرهابيين المصريين. وتساءل أحد أعضاء جماعة "الإخوان" عن حقيقة الصورة المُتداولة لجواز السفر المزعوم، وقال: "هل تم تجديد جواز السفر بالفعل من إحدى القنصليات المصرية؟ أم أنه جواز سفر مزور؟ أم أن الصورة مفبركة؟!" والإجابة عند البقري الذي يرفض الرد أو اتخاذ إجراء قانوني ضد صديقه السابق عمرو عبد الهادي!!

وبالتزامن مع احتجاز الإرهابي عماد البحيري في سجن الأجانب بدولة الملاذ الآمن، كشف أحد الإرهابيين المصريين الهاربين أن أجهزة الأمن في إحدى الدول قامت بترحيل إخواني مصري إلى دولة أخرى في شهر يوليو من العام 2023، بعد اكتشاف تقديمه لمستندات مزورة للحصول على جنسية أجنبية. وكان بين المستندات المزورة صحيفة الحالة الجنائية. وقال المصدر: إن أجهزة الأمن احتجزت زوجته الأجنبية لمدة خمس ساعات ثم أخلت سبيلها بعد ثبوت عدم علمها بالجريمة، وحاولت الزوجة المصدومة تدارك الموقف وطلبت الطلاق من الإخواني الهارب وطردته من مسكنها.

وقال المصدر: إن الإخواني المتورط في جريمة التزوير كان يدير شركة لإلحاق الطلاب المصريين والعرب بالدراسة في الجامعات الأجنبية، وينتمي لعائلة إخوانية من محافظة الفيوم، وسبق القبض على والده وعدد من أفراد أسرته. وهو من أعضاء الخلايا النوعية الإخوانية المسلحة بمحافظة الفيوم، ويشارك شقيقه الإخواني مع إرهابي مصري آخر في إدارة شركة لتصدير السيارات من هولندا إلى مصر، وخاصة سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولا تتوقف صراعات المكاسب والمغانم بين أعضاء التنظيم الإخواني المصري وحلفائهم، وسوف تكشف الأيام المقبلة عن المزيد والمزيد من التسريبات الفاضحة.. وللحديث بقية.

مقالات مشابهة

  • آخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي
  • تهرب ضريبي وجوازات سفر مضروبة في رحلة الهروب الإخواني
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية
  • إضافة قوية.. عمرو يوسف يُشيد بالنجوم الجدد في "ولاد رزق 3"
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري