قال وزير مالية إسرائيل بتسلئيل سموتريتش إن "لا شيء سريا في خطة السيطرة على الضفة الغربية، وأن غالبية الإسرائيليين يدركون أن دولة فلسطين هناك من شأنها تعريض وجودهم للخطر".

ولجأ الوزير سموتريتش إلى منصة "إكس" لنفي أن تكون خطته للسيطرة على  الضفة الغربية أمرا سريا.

״התחקיר" של הניו יורק טיימס לא חשף שום סוד.

הציבור הישראלי ברובו המוחלט התקדם אחרי הטבח שביצע חמאס והוא מבין מצויין שמדינה פלשתינית ביהודה ושומרון תסכן את קיומה של ישראל ומתנגד לה. שום דבר במה שאני עושה הוא לא חסוי. הכל על השולחן, בסמכות וברשות. אמשיך בע״ה לפתח את ההתיישבות בלב… pic.twitter.com/P5SsI0ScJq

— בצלאל סמוטריץ' (@bezalelsm) June 23, 2024

وكتب في حسابه ردا على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بهذا الشأن: "إن تقرير الصحيفة لم يكشف أسرارا وكل ما أفعله واضح".

إقرأ المزيد تسريب تسجيل خطير لسموتريتش بشأن حدث "استراتيجي ودرامي ضخم" وشيك

وقال الوزير اليميني المتطرف: "الجمهور الإسرائيلي بأغلبيته الساحقة يدرك جيدا أن إقامة دولة فلسطينية بالضفة من شأنه تعريض وجودنا للخطر".

وتابع مؤكدا "سأحارب بكل قوتي خطر إقامة دولة فلسطينية، من أجل دولة إسرائيل ومواطنيها سأواصل عبر صلاحياتي تطوير الاستيطان في الضفة وتعزيز الأمن".

وجاء نفي سموتريتش بعد أن كشف تسجيل صوتي حصلت عليه صحيفة "نيويورك تايمز" عن خطة له لتعزيز السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة وإجهاض أي محاولة لأن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب رام الله غوغل Google منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية

انطلقت المناظرة السياسية بين المرشحين الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطى جو بايدن الرئيس واللذان يتنافسان فى سباق الانتخابات الرئاسية المنتظرة فى نوفمبر 2024، وفاجأ المرشحان العالم بتهربهما من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية وتعمدا وصف المقاومة المتمثلة فى حماس بالجماعة الإرهابية، وأكدا على التزامهما بدعم إسرائيل إلى النهاية فى حربها الحالية، رغم ادعاء بايدن أنه امتنع عن إرسال مزيد من الأسلحة الى إسرائيل فى الفترة الأخيرة تجنبا لقصفها للمناطق التى يتكدس فيها السكان، ووجه بايدن اتهاماته إلى حماس بأنها رافضة للمقترحات التى قدمها بايدن من قبل بشأن إطلاق الرهائن ووقف الحرب.

ونسب بايدن الفضل لنفسه فى جمع العالم أى الجيوش لحماية إسرائيل من هجمات إيران الصاروخية عليها بالإضافة الى إضعافه لقوة حماس وعدم السماح لها بالاستمرار وهو ما سيتحقق بإرساله لخبرائه الأمريكيين إلى المنطقة من آن لآخر.

وانتقد ترامب منافسه بايدن فى عدم قدرته على إيقاف إسرائيل فيما تفعله دون ذكر التفاصيل أو استخدام أية أوصاف أو مفردات مثل حرب الإبادة أو قتل المدنيين أو الأطفال والنساء أو غيرها، وتهرب ترامب من الإجابة عن سؤال مباشر عم موافقته على إقامة دولة فلسطينية وتظاهر بأنه يكمل إجابة سؤاله عن أوروبا والناتو وأفعالهم حيال أوكرانيا حتى انتهى الوقت المخصص للإجابة عن هذا السؤال الخاص بالسياسة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • "كابينيت" الاحتلال يصادق على شرعنة 5 مستوطنات وسحب صلاحيات السلطة في مناطق (ب)
  • سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية
  • إسرائيل تضمّ الضفة: غياب الفعل الفلسطيني
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • إسرائيل توسع الاستيطان بالضفة وتعاقب السلطة الفلسطينية
  • الاحتلال يسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من مناطق بالضفة ويقيد حركة مسؤوليها
  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!