أكدت سماح دياب مدير عام فرع ثقافة الفيوم، أن الفرع أقام العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر يوليو الماضي، ففي إطار تعزيز الأنشطة المسرحية فى غرس القيم المجتمعية، تم إقامة عرض مسرحي بعنوان "هجوم على كوكب الأرض" ضمن عروض نوادي مسرح الطفل، وذلك على مسرح مجلس مدينة الفيوم، في الفترة من 4-9 يوليو، كما دشّن نادي أدب قصر ثقافة الفيوم مسابقة أدبية في شعر العامية، على الصفحة الرسمية لفرع ثقافة الفيوم، ومن المقرر استمرار المسابقة لحين إعلان النتيجة في شهر سبتمبر القادم.

 

ارسم حلمك

ونفّذ قسم ثقافة الطفل بفرع ثقافة الفيوم فعاليات مبادرة "ارسم حلمك" لمدة 4 أيام، وتضمنت ورش حكي للأطفال حول اتخاذ القرار وتحديد الهدف، وورش فنية للرسم والتلوين، وعروض مواهب للأطفال بجمعية الشيخ موسى، كما نظمت مكتبة الفيوم العامة احتفالية بمناسبة ثورة ٢٣ يوليو تضمنت محاضرة بعنوان "من أوراق يوليو"، ومجلة حائط، وورشة فنية، وأقام فرع ثقافة الفيوم احتفالية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان "ثورة يوليو وآثارها على تاريخ مصر"، وأمسية شعرية، وعرض فني لفرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة، بنادي قارون الرياضي، بالإضافة إلى تنظيم احتفالية أخرى بنادي محافظة الفيوم بمناسبة رأس السنة الهجرية، تضمنت أمسية شعرية، وعرض فني لفرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة. 

 

وأشارت مدير فرع ثقافة الفيوم، إلى تنفيذ عدد من الفعاليات ببيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بمراكز الفيوم المختلفة خلال شهر يوليو الماضي، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية على مدى ثلاثة أيام، فعاليات مبادرة "نحو مسرحة المناهج" باستخدام التعلم النشط والألعاب التعليمية، ونفّذ قسم الثقافة العامة بالفرع عدداً من الفعاليات من خلال المواقع الثقافية المختلفة، حيث أقام بالتعاون مع مكتبة الكعابي، فعاليات مبادرة ثقافية بعنوان "نوابغ الثقافة المصرية" تضمنت محاضرة حول رموز الثقافة في مصر "نجيب محفوظ – نبوية موسى"، ومسابقات ثقافية حول هذا الموضوع، كما تم تنظيم ندوة بعنوان "تحولات الأدب بعد ثورة يونيو" بمكتبة الطفل والشباب بسنورس، ونظمت مكتبة مطرطارس احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان "ثورة يوليو .. البناء والآثار"، وورشة فنية لعمل مجلة حائط، ومعرض كتب لأبرز الكتب التي تتناول الثورة. 

كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية بمناسبة ثورة 23 يوليو تضمنت ندوة بعنوان "مكتسبات ثورة يوليو الثقافية"، إلى جانب ورشة فنية، ونفذ بيت ثقافة أبشواي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "ثورة يوليو والتغيرات الاجتماعية بمصر"، وورشة فنية بمناسبة ثورة يوليو، وأقام بيت ثقافة طامية احتفالية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تضمنت محاضرة بعنوان "23 يوليو.. الثورة التي غيرت مجرى التاريخ"، وورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، إضافة إلى عروض فنية للمواهب في الغناء وإلقاء الشعر.

وقد تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجهود المبذولة من فرع ثقافة الفيوم، خلال شهر يوليو الماضي، وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قبل العاملين بفرع ثقافة الفيوم، مطالباً ببذل المزيد من الجهد، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة. 

 

 

3 4 7 8 9 89

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم الأنشطة مسرح الطفل ثقافة الفيوم خلال شهر یولیو الماضی ثورة یولیو

إقرأ أيضاً:

«مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا

يشهد المركز الثقافي بطنطا، في الثامنة مساء غد الأحد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ضمن الاحتفالات المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

تستهل الاحتفالية التي تتزامن مع مرور 6 أعوام على افتتاح المركز بديفيله فني مستوحى من مصر القديمة استقبالًا للحضور، وافتتاح معرض فني لمواهب المركز حول إنجازات الدولة المصرية.

كما يتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية يتخللها عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الدولة، وعروض راقصة لمواهب فصل الباليه بعنوان "تحيا مصر".

ويعرض أوبريت فني حول ثورة 30 يونيو تأليف الشاعر مسعود شومان، وإخراج محمد صابر، وبطولة أطفال برنامج "مواهبنا مستقبلنا" من إقليم غرب ووسط الدلتا، وهو البرنامج الذي أطلقته هيئة قصور الثقافة لاكتشاف ودعم الموهوبين في الأقاليم في المجالات الفنية المختلفة.

وتختتم فقرات الحفل بفقرات غنائية وطنية لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، بقيادة الفنان هيثم بسيوني.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية والإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، يضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

احتفالية المركز الثقافي بطنطا بذكرى 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"