بغداد اليوم - بغداد

اعتبرت جمعية تعنى بالفقراء، اليوم الاحد (23 حزيران 2024)، ان رفع أزقة الفقراء يجب ان يكون وفق سياسية شاملة وليس باستخدام القوة، فضلا عن ضرورة توفير بديل.

وقالت رئيس جمعية الإلهام لرعاية الفقراء الهام قدوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "اسبابا عدّة دفعت عشرات الالاف من الاسر للسكن في العشوائيات ومناطق التجاوز في بغداد وبقية المحافظات منذ سنوات طويلة"، لافتة الى ان "الفتن والاضطرابات الامنية وراء انتقال نصف سكان العشوائيات واختيارهم للعيش في مناطق تنعدم بها أبسط مقومات الحياة خاصة الخدمات الرئيسية".

واضاف ان "التجاوز هو مخالفة قانونية ولكن الابعاد الانسانية يجب ان تكون حاضرة في مراعاة اوضاع الاسر من خلال التريث في رفع التجاوزات والسعي لخلق بديل حقيقي من خلال قانون العشوائيات يحفظ كرامة الفقراء يعطيهم امل بالحياة".

واشارت الى ان "رفع التجاوزات بالقوة دون بديل سيزيد من مأساتهم ويخلق مشاكل لاتحصى ويدفع الشباب الى منزلقات غير محمودة العواقب"، لافتة الى ان "رفع التجاوزات يجب ان يكون وفق سياسة شاملة وليس من خلال القوة التي تخلق حالة اليأس في نفوس الفقراء".

وتقود عدة محافظات وعلى رأسها البصرة وواسط وكربلاء، حملة واسعة لرفع التجاوزات، فيما يؤكد المسؤولون ان اعدادا كبيرة من المتجاوزين يمتلكون منازل اخرى او لديهم مورد مالي جيد وسيارات فارهة، ويسكنون التجاوز بغية رفع فائدتهم وارباحهم، فيما توعد المحافظون بتوفير البديل للفقراء والمعدومين فقط.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة

بغداد اليوم -  متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة.

وقال خامنئي خلال اللقاء مع أعضاء مقر المؤتمر العالمي لشهداء المقاومة والمدافعين عن الضريح، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "تحرك طلاب الجامعات الأمريكية دفاعاً عن أهل غزة كمثال على وجود ضمائر مرتاحة في العالم".

 وأضاف ان "الطبيعة العنيفة والقاسية وغير الإنسانية لتنظيم داعش والمجموعات المتحالفة معه والتي تشكلت بدعم سلاح وإعلامي من الولايات المتحدة والغرب كان الهدف منها هو جعل المنطقة غير آمنة".

وتابع خامنئي أن "إقامة مسيرات خلال احداث مثل جنازة سليماني أو شهداء الخدمة هي مظاهر أخرى لقوة إعادة خلق الثورة الإسلامية"، مشددا على انه "لو استطاعت داعش والحركات التكفيرية دخول إيران لسلبوا الأمن منها كما سلبوه من الدول التي دخلوا إليها".

واكد ان "هذا الاستكبار كان يخطط لشرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة عبر دعم المخططات التكفيرية مثل "داعش" وغيرها".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقفا احصائيا عن نشاطاتها لشهر آيار 2024
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • أستاذ تخطيط: العشوائيات كانت بؤرة صديدية سرطانية.. والدولة تخلصت منها
  • بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات
  • بلقيس مطلوبة على مواقع التواصل بعد حذف إحدي أغانيها على "يوتيوب"
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد