الثورة نت/
استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، جراء قصف صهيوني بالطائرات الحربية والمدفعية استهدف وسط وغرب مدينة غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ثلاثة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، في قصف جوي صهيوني استهدف بناية سكنية قرب برج الجوهرة وسط مدينة غزة.

كما استشهد اثنان وأصيب آخرون في غارة صهيونية مماثلة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.


واستهدفت مدفعية العدو بشكل متقطع وسط وجنوب مدينة رفح، بينما أغارت طائرات الاحتلال على منزل شمالي المدينة.

وارتفعت عدد شهداء قصف العدو الصهيوني لعدد من الأحياء السكنية في مدينة غزة أمس السبت، بحسب مصادر صحية، إلى 43 شهيدا، إضافة إلى عشرات المصابين.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37551 فلسطيني، وإصابة 85911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة

 

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 23 ذي الحجة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي وأوروبي معلن ولليوم السابع والستين بعد المائتين على التوالي:

ففي جنوب القطاع:

استشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف جوي ومدفعي صهيوني استهدف منطقة الشاكوش شمالي مواصي بمدينة رفح وسيارة مدنية في حي الصبرة وذلك بالتزامن مع اقدام قوات الاحتلال على احراق عدد من خيام النازحين في المنطقة ذاتها.

وقالت مصادر طبية إن طواقم الدفاع المدني والإسعاف دخلت منطقة الشاكوش شمال غرب رفح لانتشال أعداد من الشهداء بعد انسحاب قوات العدو منها.

وفي وسط القطاع:

استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلين وأصيب عشرة أخرين جراء استهدف طيران العدو الصهيوني منزلا يعود لعائلة أبو خضرة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.. كما استشهد ستة مواطنين وأصيب 11 آخرين بقصف للعدو استهدف منزلاً بمنطقة اليرموك في المدينة وشقة سكنية تعود لعائلة “قويدر” في منطقة السدرة وسط غزة.

وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل للعدو على منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق القطاع.

وبحسب إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة في غزة فإن العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع تسببت حتى اليوم في استشهاد أكثر من 37 الفاً و765مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 86 ألفاً و429 آخرين فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

العدو قصف غزة بـ 79 ألف طن من المتفجرات:

إلى ذلك أكد الإعلام الحكومي في غزة في بيان له أن العدو الصهيوني ألقى أكثر من 79 ألف طن من المتفجرات على القطاع مُنذ بدء حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

625 ألف طفل خارج المدارس في غزة جراء العدوان:

فيما قالت وكالة الاونروا الأممية في بيان لها: إن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر نصفهم كانوا بمدارس الأونروا قبل الحرب على غزة.. وأضافت أن أكثر من 76% من مدارس غزة تحتاج إعادة بناء لتتمكن من العمل.

تقرير _ أحمد محفلي

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • «أونروا»: استشهاد 508 فلسطينيين وإصابة 1559 في الملاجئ منذ بدء الحرب على غزة