سواليف:
2024-07-04@02:53:20 GMT

ضبط حقن مغشوشة مستخدمة لغايات فقدان الوزن

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

#سواليف

قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، نزار مهيدات، الأحد، ان الكوادر ضبطت 21 حقنة مغشوشة مستخدمة لغايات فقدان الوزن، تم ترويجها إلكترونيا.

وقال مهيدات، في تصريحات تلفزيونية، إنّ هناك استغلال للطلب المتزايد على الإبر المستخدمة لفقدان الوزن عبر ترويج تشغيلات مغشوشة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت تنبيها بشأن 3 دفعات “مغشوشة” من أدوية سيماغلوتيد التي تحمل العلامة التجارية “أوزمبيك” والمستعملة لعلاج داء السكري من النمط 2 والسمنة في بعض البلدان، على ما ذكرت المنظمة السبت.

مقالات ذات صلة لواء في جيش الاحتلال: “إسرائيل غارقة في الوحل” 2024/06/23

وأشارت المنظمة في التنبيه إلى أن تلك الدفعات “المغشوشة” من منتج سيماغلوتيد كان قد كُشف عنها في كل من البرازيل والمملكة المتحدة في تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والولايات المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر 2023.

مهيدات، بين خلال حديثه أن عقار “أوزمبيك” تم ترخيصه منذ عامين في الأردن لعلاج حالات السكري المقاومة للأنسولين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 3 الجاري بمقر الأمانة العامة السيدة أيمي بوب منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أشار إلى التعاون القائم بين الجامعة العربية والمنظمة الدولية للهجرة في القضايا المتعلقة بالهجرة والجهود المبذولة لتعزيز سبل التعاون مع كافة الجهات الإقليمية والدولية المعنية، فضلاً عن قيام الجانبين بتنظيم العديد من الفعاليات في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2000 والتي تم تحديثها في عام 2020 لتواكب مختلف التغيرات والتطورات على المستوى الإقليمي والدولي، ولعل أهم هذه الفعاليات "المؤتمر الإقليمي الثاني لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، والذي يعقد اليوم بمقر الأمانة العامة.

وبدورها توجهت السيدة أيمي بوب بالشكر للسيد الأمين العام على استضافة الجامعة العربية لأعمال المؤتمر، والذي يعقد لأول مرة حضورياً بمشاركة رفيعة المستوى، كما أشادت بالتعاون القائم مع الجامعة العربية من خلال الائتلاف القائم على قضايا الهجرة في المنطقة العربية، والذي تم إنشاؤه عام 2020.

وأضاف المتحدث بأن أبو الغيط تطرق إلى التغير المناخي والحروب كدوافع أساسية للهجرة، وهو ما يستدعي العمل من أجل التعامل مع هذه البواعث من خلال تطوير استراتيجيات ومبادرات عربية قادرة على معالجة الأسباب الجذرية الدافعة لتصاعد تدفقات الهجرة واللجوء من خلال الربط بين الهجرة والتنمية، واتباع مقاربات تنموية تعمل على تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في المجالين الإنساني والإنمائي.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • اكتشاف هام يمهد لعلاج جديد لمرض السكري
  • مركّب مستخرج من الزيتون يظهر نتائج واعدة لعلاج السمنة ومرض السكري