موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف وتدمير موقع لتدريب الطيارين والطواقم الجوية الأوكرانية وإسقاط عشرات المسيّرات.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها وجهت صباح اليوم ضربة صاروخية بحرية وجوية بعيدة المدى لموقع لتدريب الطيارين وتأهيل الطواقم الجوية الأوكرانية.

وذكرت الوزارة أن قوات “الشمال” الروسية عززت مواقعها وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 210 عسكريين ومدافع غربية وآليات له ومحطة رادار ومحطة “بلاستون” للحرب الإلكترونية، فيما عززت قوات “الغرب” مواقعها وكبدت نظام كييف /500/ قتيل، ودمرت مدافع غربية وأسلحة له ومستودع ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية.

وحسب الوزارة حسنت قوات “الجنوب” الروسية مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 570 عسكرياً ودبابة ومدافع غربية وآليات و4 مستودعات للذخيرة، كما حسنت قوات “المركز” مواقعها في جمهورية دونيتسك وصدت 6 هجمات وكبدت القوات الأوكرانية 430 قتيلاً ودبابة ومدرعة “برادلي” أمريكية ومدافع وأسلحة غربية، فيما عززت قوات “الشرق” مواقعها وكبدت كييف 135 عسكرياً ومنصة “ستريلا-10” للدفاع الجوي ذاتية الحركة ومدافع غربية ومحطة للحرب الإلكترونية.

وذكرت الوزارة أن قوات “دنيبر” ألحقت خسائر مادية كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدته 130 عسكرياً ودمرت له آليات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.

وتم تدمير 3 محطات حرب إلكترونية ومنصة صواريخ “آيريس- تي” ألمانية ومحطتي رادار وإسقاط 33 صاروخ “هيمارس” أمريكية و”فامبير” تشيكية و75 مسيرة أوكرانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ومدافع غربیة

إقرأ أيضاً:

مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، شن ضربة صاروخية على المطارات الأوكرانية، إذ "كان المقرر أن تتمركز في هذه المطارات مقاتلات غربية". وذكرت الوزارة في بيان، "نفذت القوات المسلحة هذا الصباح (الخميس) ضربة جماعية بأسلحة بحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وصاروخ بالستي تفوق سرعته سرعة الصوت، بالإضافة إلى استخدام طائرات دون طيار على البنية التحتية للمطارات في أوكرانيا".

وأشارت إلى أن المطارات كانت تستعد "لاستقبال مقاتلات من دول غربية"، مؤكدة أن "هدف الضربة قد تم تحقيقه، وتمت إصابة جميع الأهداف المحددة".

وتابعت أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرتين من طراز ميج 29 تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية و62 طائرة دون طيار وأربعة صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز باتريوت أمريكية الصنع وصاروخين أمريكيين الصنع من طراز هيمارس".

مقالات مشابهة

  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 مسيرات ومحطة تحكم لليمنيين
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية