بوابة الوفد:
2024-10-03@13:11:43 GMT

مذكرة تفاهم بين صيدلة الفيوم واندونيسيا

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم، جلسته برئاسة الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور  أعضاء المجلس اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور  محمد فاروق الخبيري، أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢٢٧ بالمصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب الماضي، وأشار إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات منها خطاب مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بخصوص تصميم نظام خاص بالتحويلات الداخلية والخارجية، وخطاب عميد كلية الألسن بخصوص طلب توقيع اتفاقية بين جامعة الفيوم والمعهد الصيني للعلوم والتعاون، والتي يتم من خلالها توفير مدرسين لغة صينيه للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية.

كما ناقش المجلس  قرار مجلس كلية الصيدلة بالموافقة على مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة بالفيوم ونظيرتها بجامعة Borneo Lestari بدولة إندونيسيا.

وأوضح أن المجلس ناقش كذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والتربية النوعية بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية) بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.

الموافقة على 52 رسالة ماجستير

ومن جهه اخرى عقدَ مجلسُ شُئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بجامعة الفيوم جلستَهُ برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس ، اليومَ الأحد، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزيَّة.

في بداية الاجتماع ، ثُـمَّ تَــمَّ التَّصديقُ على مَحضر الاجتماع السّابق. وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل مجموعةٍ من الدرجات العلميَّة؛ عَدَدُها 52 ماجستير، و34  دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

ثُـمَّ ناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال الَّتي تخصُّ قطاعَ الدِّراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدِها.

4 5677 23455

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شئون التعليم والطلاب جامعة الفيوم مجلس كلية الصيدلة إندونيسيا الاثار التربية النوعية

إقرأ أيضاً:

الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب

وقعت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة مذكرة تفاهم مع نظيرتها التركية في مجال التدريب الأمني.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن جهود تطوير القدرات الأمنية لمنتسبي جهاز المباحث الجنائية من خلال تنظيم برامج تدريبية متقدمة تشمل عدة مجالات، أبرزها تدريب الفرق المختصة باستخدام كلاب الأثر، بحسب ما أعلنته الداخلية.

وبحسب الداخلية، يهدف التعاون إلى تحسين الأداء الأمني وتعزيز القدرات الفنية لمكافحة الجريمة وتتبع الآثار باستخدام أحدث التقنيات.

المصدر: وزارة الداخلية

التدريب الأمنيتركيارئيسيمذكرة تفاهموزارة الداخلية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية   
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • "مكتبات الشارقة" تكرّم الفائزين بجوائز "الشارقة للأدب المكتبي" وتوقّع مذكرة تفاهم مع "مكتبة الجامعة الأمريكية"
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم