أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة النزول الميداني ومتابعة تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة سواء مشروعات الخطة الاستثمارية أو مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة أو المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري أو التابعة لبرنامج تنمية صعيد مصر خاصة التي تشرف عليها مديرية الإسكان ورصد الملاحظات أولًا بأول لتلافيها لافتًا إلى التأكيد على التنفيذ وسير العمل وفقًا للمواصفات وبأحدث المعايير المقررة والمواصفات الفنية المحددة بما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام نهو تلك الأعمال وفقًا للجدول الزمني المقرر وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق بناءًا على الخطط الموضوعة في هذا الشأن وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الريف المصري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق تنمية مستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ المهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بأسيوط.

وقد تناول اللقاء استعراض آخر مستجدات نسبة التنفيذ ومراحل العمل لكل مشروع على حدا من المشروعات الجاري تنفيذها وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية وما سيتم خلال الفترة القادمة فضلًا عن مناقشة المعوقات التي قد تؤثر على نهو الأعمال والاجراءات والخطوات التي تمت في تلك المشروعات فضلًا عن ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية خلال العام المالي 2023/2024.

ووجه محافظ أسيوط بحل أي مشكلة قد تطرأ على أرض الواقع مع وضع آليات ومحاور محددة لتلافي المشاكل والمعوقات بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المعنية بالقرى والمراكز والأحياء بناءًا على تعليمات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موضحًا أن الدولة تعمل الارتقاء بمستوى الخدمات والتنمية وفقًا للامكانات المتاحة بما يحقق مردود إيجابي لدى المواطنين في تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود والتنسيق والتعاون بين كافة الجهات لتذليل العقبات ونهو الأعمال في تلك المشروعات.

والجدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع وبلغ اجمالى عدد المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها فى كافة القطاعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغت 2000 مشروع حتى الان بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي ساحل سليم وأبو تيج وأبنوب والفتح ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي منفلوط وديروط ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ تنفیذ المشروعات

إقرأ أيضاً:

أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري

تغيرات كبيرة في رؤوس أموال أغنى أغنياء العالم جعلت السباق غير مستقر طوال العام الجاري، إذ تعرضت ثروات أغنى 3 مليارديرات في العالم، وهم إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو، لتقلبات ملحوظة في النصف الأول من العام الحالي.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فإنّهم قد قاموا بتبادل المراكز الثلاثة الأولى بينهم 6 مرات حتى الآن وهذه الوتيرة السريعة للتغيير تعكس المنافسة الشديدة بينهم على المنصات العالمية للثروة.

منافسة قوية بين أثرى 3 رجال في العالم

وفي الأشهر الأخيرة، حافظ إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركات سبيس إكس وتسلا، على مركزه في الصدارة لفترات طويلة، ولكنه أيضًا شهد انخفاضًا في ثروته نتيجة لتقلبات أسعار الأسهم، فيما ظل جيف بيزوس، مؤسس أمازون، قويًا في المنافسة ويتنافس بقوة على المركز الأول أما برنارد أرنو، فهو صاحب شركة لويس فيتون مويت هينيسي (LVMH)، وهو أيضًا يتنافس بشدة على المركز الأول. تأثرت ثروته بالتقلبات في صناعة الأزياء والمستحضرات الفاخرة، ولكنه ما زال يحتل مكانًا قويًا في قائمة أثرياء العالم، وفقا لـ«العربية».

ترتيب أغنى 3 رجال في العالم

- أيلون ماسك

- جيف بيزوس

- برنارد أرنو

زيادة ثروات رجال الأعمال الروس 

وفي روسيا كشفت دراسة لوكالة نوفوستي واستنادًا إلى بيانات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI)، أن ثروات أغنى رجال الأعمال الروس ينمو بشكل كبير في النصف الأول من العام الحالي، حيث تشير دراسة فإن إجمالي ثرواتهم قد ارتفع بمقدار 28.749 مليار دولار.

أما عن قائمة أغنى الرجال الروس، تصدر أندريه ميلينشينكو، رجل الأعمال الروسي الذي استفاد من شركتي "يوروخيم" وSUEK القائمة إذ زادت ثروته بمقدار 5.76 مليار دولار لتصل إلى 24.6 مليار دولار، وهو الآن في المركز السادس في قائمة أثرياء روسيا.

جدير بالذكر يعتمد مؤشر BBI على سعر أسهم الشركات التي يمتلكها المليارديرات، وفي بعض الحالات، يتم احتساب الثروة بناءً على نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

25 مليارديرًا روسيًا ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم

تتضمن قائمة BBI العالمية أغنى 500 شخص في العالم، وتضم حاليًا 25 مليارديرًا روسيًا بإجمالي ثروة تبلغ 354.99 مليار دولار حتى تاريخ 1 يوليو.

أغنى 3 رجال أعمال روس

وأوضحت الشبكة أنه لم يطرأ تغيير على المراكز الثلاث الأولى في قائمة أغنى رجال الأعمال الروس مقارنةً بالشهر الماضي:

في المركز الأول: فلاديمير بوتانين: أحد المالكين الرئيسيين لشركة نوريلسك نيكل. بعد زيادة ثروته بمقدار 902 مليون دولار لتصل إلى 32 مليار دولار.

في المركز الثاني: وحيد أليكبيروف: المالك المشارك لشركة "لوك أويل" النفطية.

في المركز الثالث: فلاديمير ليسين: المستفيد من شركة NLMK.

أما ثروات رجل الأعمال أندريه ميلينشينكو مستمرة في النمو، حيث يحتل المركز السادس في القائمة.

كما يتواجد في القائمة أيضًا عدد من رجال الأعمال الروس الآخرين مثل أليشر عثمانوف، ميخائيل بروخوروف، ميخائيل فريدمان، وديمتري ريبولوفليف، وقد شهدت ثرواتهم زيادات متفاوتة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها