قال إيلون ماسك السبت إن شركة "إكس" التي يملكها ستدفع مقابل الخدمات القانونية التي يلجأ إليها المستخدمون الذين يواجهون مشكلات مع أرباب عملهم بسبب منشوراتهم على المنصة.

وواجه مستخدمون، من بينهم العديد من المشاهير والأشخاص المعروفين على الساحة العامة، مشكلات مع أرباب العمل بسبب منشورات مثيرة للجدل نشروها أو أعجبوا بها أو أعادوا نشرها على المنصة التي كان اسمها في السابق تويتر.

وكتب على الموقع "إذا تعامل معكم صاحب العمل بشكل غير عادل بسبب نشر شيء ما على هذه المنصة، سندفع مقابل فاتورتكم القانونية".

ولم يذكر ماسك تفاصيل حول طريقة حصول المستخدمين على الأموال.

ومنذ استحواذه على المنصة لقاء 44 مليار دولار نهاية تشرين الاول/أكتوبر، تراجعت عائداتها الإعلانية بحوالى النصف بسبب منهجه الأكثر مرونة في منع خطاب الكراهية وإعادة حسابات متطرفة كانت محظورة سابقا.

وتحدّث ماسك مرارا عن أن رغبته في حرية التعبير هي الدافع وراء التغييرات التي أجراها.

وفي كانون الأول/ديسمبر أعاد ماسك تشغيل حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على "تويتر"، لكنّ الأخير لم يعد بعد إلى المنصة.

أزمة مصطلحات وتسميات.. كيف سيتعامل إيلون ماسك مع هوية تويتر بعد استبدالها بمنصة إكس؟سلطات سان فرانسيسكو تجبر ايلون ماسك على إزالة شعار (X) العملاق من على سطح مقر تويتر

وحظر الرئيس السابق من تويتر مطلع العام 2021 لدوره في هجوم 6 كانون الثاني/يناير على مبنى الكابيتول والذي نفذته مجموعة من أنصاره سعيا لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

كذلك، أعادت شبكة "إكس" تشغيل حساب مغني الراب والمصمم الأميركي كانييه ويست بعد حوالى ثمانية أشهر على تعليقها إياه، على ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وكان كانييه ويست نشرَ في الخريف الفائت عبر حسابه صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داود، فما كان من إيلون ماسك إلا أن علّق حساب المغني.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: وسائل التواصل الاجتماعي دعوى قضائية تويتر إيلون ماسك ضحايا الهجرة غير الشرعية سلاح البحرية فلاديمير بوتين كوارث طبيعية باكستان هولندا النيجر الصين أفريقيا فرنسا ضحايا الهجرة غير الشرعية سلاح البحرية فلاديمير بوتين كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

حدد حساب المواطن موقف المستفيد من الدعم في حالة تغير أو اختلاف العنوان المسجل مع الموجود في عقد الإيجار، وهل يتأثر استحقاق الدعم في هذه الحالة.

تغير العنوان في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، ردا على أحد المستفيدين بشأن تغير عنوانه، أنه لابد من تطابق العنوان الوطني في حساب المستفيد في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه.

حياك الله ، لابد من تطابق العنوان الوطني في حسابك في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر اهليتك واستحقاقك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 30, 2024  استقلال السكن

وأكد البرنامج أنه لإثبات استقلالية المسكن يجب تزويد أحد المستندات التالية حسب الحالة (عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية – عقد سكن أئمة ومؤذنين – عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي).

ويمكن إثبات استقلالية السكن وذلك عبر الخطوات التالية:

 الدخول إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية.

 الذهاب إلى ملف المستفيد ثم المرفقات.

 اختيار نوع المرفق ومن ثم الحفظ.

موعد نزول حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، مضيفا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يوليو 2024.

ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم