بوابة الوفد:
2024-06-29@12:46:31 GMT

جامعة الفيوم توافق على 52 ماجستير و34 دكتوراة

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

عقدَ مجلسُ شُئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بجامعة الفيوم، جلستَهُ برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس ، اليومَ الأحد، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزيَّة.

في بداية الاجتماع، تَــمَّ التَّصديقُ على مَحضر الاجتماع السّابق.

وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل مجموعةٍ من الدرجات العلميَّة؛ عَدَدُها 52 ماجستير، و34 دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

وناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال الَّتي تخصُّ قطاعَ الدِّراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدِها.

ومن جهه اخرى اعلنت جامعة الفيوم عن مبادرة الأب القدوة لعام 2024، والتي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي لاختيار نماذج متميزة للأب المصري على ان يكون أب طبيعي.

وأب لابن من ذوي الإعاقة له دور في حصول الابن على تفوق دراسي/ رياضي. وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده.

على أن يتم تقديم قصة عطاء موضحة بها إعلاء القيم الإنسانية لدى الأسرة والتمسك والترابط بينهم والقدرة على مواجهة التحديات والصعاب. والسن لا يقل عن ٥٥ سنة وحاصل على مؤهل مناسب (متوسط على الأقل). وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء فقط. وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكلية، وأن على المرشح التوجه إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم في موعد أقصاه الخميس القادم  ومعه قسيمة الزواج، صورة الرقم القومي للأب والأبناء ومؤهلات الأبناء، قصة كفاح موضح بها مشوار الكفاح والعطاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراسات العليا والبحوث العلاقات الثقافي ة جامعة الفيوم أعضاء المجلس

إقرأ أيضاً:

"ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية الكبرى، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة 25 يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، شهد بيت ثقافة إبشواى ورشة فنون تشكيلية لتعليم أساسيات البورتريه تدريب الفنان أحمد السيد فهمي مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، فيما نظم قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالفرع ورشة فنية من الفوم، بجمعية أد الحياة لأطفال بلا مأوى، تم خلالها تنفيذ عدد من الأساور من الفوم وشريط الستان، تدريب كلا من سناء قناوي وغادة عمر مسئولو النشاط.

"سير الصحابة قيمة وعبرة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة الشواشنة محاضرة بعنوان سير الصحابة قيمة وعبرة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، ببيت ثقافة إبشواي، تحدث فيها الشيخ مجدي محمد عبد الرحمن عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن سير الصحابة، ومنهم سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وسيدنا عمر رضي الله عنه، وتمسك الصحابة في الإسراع في الخير.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • جامعة أسيوط تدعو أساتذتها للتقدم إلى لجان تعليم المجلس الأعلى
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج البكالوريوس والدراسات العليا