يثبت المتخصصون من كلية الدراسات العليا للصحة بجامعة هارفارد أن الحفاظ على مزاج سلس وجيد أمر ضروري لتحسين وظيفة عضلة القلب، قالوا إن الأشخاص غير المعرضين للتصرفات الغريبة العدوانية لديهم خطر أقل للإصابة بمشاكل القلب.
 

لاحظ باحثو هارفارد أنه عندما يكون الشخص في مزاج جيد، ليس لديه أي فكرة عن التغييرات التي تحدث في جسده وفي الوقت نفسه، في هذه الحالة، يتم تقليل احتمال الإصابة بنوبة قلبية واضطرابات أخرى في نظام القلب والأوعية الدموية.


 

وفقا للخبراء، فإن حياة الناس المعاصرين مليئة بالمواقف العصيبة، مما يقلل بشكل كبير من القدرة على التسامح وأصبح التهيج أكثر شيوعا - ينهار الكثيرون ويصرخون ويغضبون لأسباب بسيطة جدا.

 

ومع ذلك، كما يلاحظ العلماء، فإن الأشخاص ذوي العقلية الجيدة لديهم جسم أكثر صحة.

 

وقال العلماء: "إن خطر الإصابة بأمراض القلب أقل بنسبة 50٪، وتتميز مؤشراتهم أيضا بمستويات الكوليسترول الطبيعية وضغط الدم وعدم الميل إلى السمنة".
 

اعتدال عضلة القلب

اعتلال عضلة القلب مرضٌ يصيب عضلة القلب. ويسبب صعوبة ضخ الدم من القلب إلى بقية أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الإصابة بأعراض فشل القلب.

 

ويمكن كذلك أن يؤدي اعتلال عضلة القلب إلى الإصابة ببعض أمراض القلب الخطيرة الأخرى.

 

وتوجد أنواع مختلفة من اعتلال عضلة القلب. وتشمل الأنواع الرئيسية منه: اعتلال عضلة القلب التوسعي، والضُخامي، والمقيِّد.

 

وتشمل الإجراءات العلاجية الأدويةَ، والأجهزة المزروعة جراحيًا في بعض الأحيان، وجراحة القلب وفي بعض الحالات الشديدة للإصابة باعتلال عضلة القلب، يلزم إجراء عملية زراعة القلب.

 

ويعتمد الإجراء العلاجي المُتَّخذ على نوع اعتلال عضلة القلب ومدى خطورته.


وغالبًا ما يكون سبب الإصابة باعتلال عضلة القلب غير معروف لكن يُصاب بعض الأشخاص به بسبب حالة مرضية أخرى ويُعرف ذلك باعتلال عضلة القلب المكتسَب، ويولد أشخاص آخرون باعتلال عضلة القلب بسبب جين ينتقل إليهم من أحد الوالدين ويُعرف ذلك باعتلال عضلة القلب الوراثي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب مزاج مشاكل القلب القلب والأوعية الدموية أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة

أوضح أخصائي أمراض القلب وسام وحيد يوضح علاقة الحرارة المرتفعة بالإصابة بأمراض القلب، ومنها ألم منتصف الصدر والاحساس بحمل ثقيل على الصدر وحرقان.

وتابع «وحيد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح العربية» المذاع على قناة «العربية»، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الجسم منها التعرق الشديد الذي يؤدي إلى لزوجة الدم مما يرفع معدل النوبات القلبية وزيادة ضربات القلب كرد فعل من الجسم.

وحذر الأخصائي أيضا من بعض أدوية القلب مثل السيولة وأدوية تهدئة الضربات؛ التي من الممكن أن تؤدي إلى زيادة مضاعفة الحرارة على المرضى، ولا يعني ذلك التوقف عن الأدوية بينما يستوجب المتابعة مع الطبيب المعالج للحالة.

ونصح «وحيد» بتجنب ممارسة أية رياضة أو مجهود تحت أشعة الشمس أو في درجات الحرارة المرتفعة مع تعويض الجسم عما يفقده من سوائل، وذلك من خلال مياه السرب والفواكه.

أعراض تدل على أن الشخص قد يصاب بأزمة قلبية بسبب الحرارة!#صباح_العربية pic.twitter.com/Jvvs4J5Us8

— برنامج #صباح_العربية (@SabahAlarabiya) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • استشاري يوضح أعراض اعتلال الشبكية السكري وطرق الوقاية منه
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل