شمسان بوست / متابعات:

قال الصحفي المحرر من سجون الحوثيين عبدالخالق عمران، إن عدم قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمحاسبة الحوثيين الإرهابيين عن جرائمها وانتهاكاتها بحق الآلاف من الصحفيين والسياسيين والنشطاء والمدنيين المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها خلال 9 سنوات، يعد دعوة مفتوحة للميليشيات الإرهابية بارتكاب مزيداً من الجرائم والإنتهاكات بحق اليمنيين.

وأضاف الصحفي عمران، في تغريدة على حسابه الشخصي في منصة إكس، أن آخر هذه الجرائم الحوثية هي اختطاف 42 موظفاً أممياً مطلع يونيو الجاري.

ونوّه الصحفي عبدالخالق عمران إلى أن الحرص على ملاحقة الإرهابيين الحوثيين محلياً ودولياً ومعاقبتهم يمنع تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم مستقبلاً.

وأشار عمران إلى أن صمت وتغاضي الأمم المتحدة ومبعوثوها المتعاقبين، عن جرائم الحوثية بحق اليمنيين طوال السنوات الماضية، جعل من موظفيها ضحايا لهذه الجرائم، ويتعرضون لجزء مما تعرض له أبناء الشعب على يد هذه المليشيات.

واتهم الصحفي المحرر عبدالخالق عمران الأمم المتحدة بأنها خذلت اليمنيين في السابق والآن تخذل موظفيها المختطفين في سجون الحوثيين .

داعياً إلى ردع الحوثية بشتى الطرق والوسائل الممكنة، ومؤكداً أن الصمت عن جرائم الحوثية الإرهابية يجعلك الضحية القادمة، أيّاً كان موقعك وعملك.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب الذي يجري في 14 دولة، ويعيش على ضفافه 79 مليون نسمة، وذلك في مواجهة تغير المناخ ومخاطر التلوث.

وأفاد بيان للأمم المتحدة في فيينا اليوم، الجمعة، بأنه بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب، ستشارك هيئات دولية في الاحتفال بيوم الدانوب لهذا العام، حيث ستكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة على ضفاف نهر الدانوب غدا، السبت.

وأضاف البيان أنه منذ إنشائه في عام 2004، كان يوم الدانوب حدثًا مهمًا، حيث يتم الاحتفال بذكرى التوقيع على اتفاقية حماية نهر الدانوب في 29 يونيو 1994 في صوفيا في بلغاريا.

وذكر أن نهر الدانوب وروافده تلعب دورًا حيويًا في حياة الناس من خلال توفير المياه والغذاء والطاقة والترفيه وسبل العيش.

وأضافت انه سيكون يوم الدانوب 2024 بمثابة احتفال خاص لأنه يصادف الذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية والذكرى العشرين ليوم الدانوب، لافتا إلى أنه على مدار 20 عامًا، أصبح يوم الدانوب أكبر مهرجان دولي للأنهار في العالم، حيث تمتلئ ضفاف النهر بالفعاليات والأنشطة للاحتفال بالتنوع الثقافي لنهر الدانوب.

مقالات مشابهة

  • نيكي هيلي تحذر الجمهوريين من احتمالية تغيير الديمقراطيين لبايدن بالانتخابات القادمة
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • الصحفي “عمران”: دعوة “المرتضى” المتورط بتعذيبنا لحضور مفاوضات مسقط مشاركة أممية بالجريمة