أكد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا أن قائد الديوك كيليان مبابي يسجل تقدما في برنامج تعافيه من كسر في الأنف، لكن ديشان لم يتعهد بأن يشارك النجم الجديد لريال مدريد الإسباني في المواجهة أمام بولندا بعد غد الثلاثاء في ختام منافسات دور المجموعات في يورو 2024 بألمانيا.

ديدييه ديشامب يكشف موقفه مبابي من المشاركة أمام بولندا

وقال ديشان اليوم الأحد لمحطة "أر أم سي" الإذاعية "هل سيبدأ أمام بولندا؟ سنرى بناء على الأحداث".

وأوضح ديشان أن التورم يتحسن كل يوم وأن "كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

سيد عبد الحفيظ: انسحاب الزمالك قرار غير مفهوم.. وعدم انتظام جدول الدوري يتم على كل الأندية عضو رابطة الأندية يعلن مفاجأة عن موقف الزمالك بشأن المشاركة في القمة

وأشار إلى أن مبابي سيعتاد بشكل أفضل على ارتداء واق الوجه، الذي يؤثر على رؤيته، بعد أن شارك به أمس السبت في المباراة الودية التي جمعت بين بدلاء منتخب فرنسا وشباب فريق بادربورن الألماني.

وأكد لاعب الوسط اوريلين تشواميني أن مبابي يفضل اللعب دون الواقي لكن الطبيب رفض النصريح له بذلك.

 وأشار تشواميني إلى أن مشاركة مبابي أمام بولندا بعد غد الثلاثاء "ستعني لنا الكثير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ديدييه ديشامب ديشامب بولندا مبابي كيليان مبابي أمام بولندا

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • مبابي ممنوع من خلع القناع عقب التأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • فيوتشر يكشف عن موقفه بخصوص رحيل نجمه لـ الزمالك
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي
  • ثروت سويلم يوضح موقفه من شكوي الزمالك
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"
  • زيزو يكشف توقيت رحيله عن الزمالك وموقفه من المشاركة في أولمبياد باريس
  • مدير تراخيص الأندية يفجر مفاجأة: الزمالك قد لا يشارك بالكونفدرالية