نجحت اللاعبة ريحاب رضوان، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، فى تحقيق الميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في دولة جورجيا، محققة رقماً قياسيًا عالمياً فى منافسات 55 كجم بعد رفع وزن 135 كجم في إنجاز تاريخي للبطلة البارالمبية المصرية، وبذلك تكسر الرقم القياسي العالمي لوزن 55 كجم والذي كان مسجلا باسمها أيضا.

ومن جانبه قدم الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، التهنئة لبطلة منتخب مصر الباراليمبى فى رفع الأثقال وابنة محافظة الشرقية بعد تحطيمها الرقم القياسي العالمى برفع الأثقال البارالمبى وتأهلها لأولمبياد باريس 2024، متمنياً دوام التوفيق والنجاح للبطلة خلال الأولمبياد وتحقيقها الميدالية الذهبية بالبطولة لرفع إسم عاليا على منصات التتويج، فى إطار دعم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لكل أبطالنا الرياضيين فى مختلف الألعاب.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الباراليمبى لرفع الأثقال يشارك فى فعاليات بطولة كأس العالم والتى تقام فى جورجيا، خلال الفترة من 17 إلى 27 يونيو الجاري، والتى تعد آخر محطات التأهيل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي

روسيا – دخل مسار سباق Energy Trail الموسوعة الروسية للأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي.

وتم تضمين مسار سباق Energy Trail في كتاب الأرقام القياسية الروسي باعتباره “أضخم سباق متعدد المسافات خلال يوم واحد فوق الدائرة القطبية الشمالية في مكان واحد بمشاركة 498 متسابقا في السباق الواحد”.

وشارك في جميع السباقات حوالي 700 رياضي وأكثر من 100 متفرج، بما في ذلك فرق التتابع.

وبدأ السباق على مسار امتد لمسافة 43 كم من ساحل بحر بارنتس، مرورا عبر أراضي منتزه “كولا ويند بارك”.

يقام هذا الحدث الرياضي في القطب الشمالي للعام الثاني على التوالي ويجذب المزيد من الاهتمام بين العدائين المحترفين والهواة من عشرات المناطق الروسية ونجوم الرياضة الكبار.

وكان الضيوف الفخريون لمسار الطاقة Energy Trail هم رئيسة الاتحاد الروسي لسباقات التزلج – البطلة الأولمبية وبطلة العالم في التزلج الريفي على الثلج إيلينا فيالب، إضافة للبطل الروسي أرتيوم ريبروف والحاصل على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية الشتوية، وبطل ألعاب التزلج الريفي على الثلج ألكسندر بانجينسكي.

ومن المقرر إرسال الأموال التي تم جمعها نتيجة تسجيل المشاركين في السباق إلى المنظمات الخيرية في مقاطعة مورمانسك الروسية مع إتاحة الفرصة لاختيار الجهة المستفيدة سواء (مأوى للحيوانات، أو مركز لحماية الأمومة، أو نادي للآباء والأمهات والأطفال ذوي الإعاقة، أو الحركة البيئية الشبابية).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس
  • سامسونج تتعاون مع الألعاب الأولمبية باريس 2024 باستخدام Galaxy S24 Ultra
  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي