أفاد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»: بأن عيادات الوكالة تستقبل 25 ألف مريض يوميًا ونعاني نقصًا حادًا في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف أبو حسنة في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: نواجه صعوبات في إيصال المواد الغذائية إلى الفلسطينيين ونحذر من انتشار المجاعة، مشيرًا إلى أن 500 نازح قتلهم الاحتلال في قصف استهدف مقارنًا ومراكز ترفع أعلام الأمم المتحدة.

وتابع متحدث «الأونروا»: أن 189 من منشآتنا تعرضت للتدمير الكلي أو الجزئي و193 من موظفينا قتلوا وهو العدد الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف البوابة الرئيسية لمقر الوكالة جنوب غرب المدينة.

واردفت وكالة الأمم المتحدة «الأونروا»، أن 69% من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصف أو تضررت بشكل مباشر، لافتًا أن ضرورة وقف التجاهل الصارخ للقانون الإنساني في الحرب الجارية بقطاع غزة، ويجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة.

اقرأ أيضاًالأونروا: 69% من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصف

«الأونروا»: بعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام

الأونروا تطالب بفتح تحقيق عاجل في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منشآت تابعة للوكالة بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل

واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية، تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
واستقبل المركز خلال شهر مايو الماضي 125 مريضًا بينهم 53 مريضًا حصلوا على 441 جلسة غسيل كلوي مجدولة، و3 جلسات إسعافية، بينما تلقى 75 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى.
وبلغت نسبة المرضى الذكور 45%، ونسبة الإناث 55%، بينما شكلت نسبة النازحين 15%، والمقيمين 84%، فيما كانت نسبة اللاجئين 1%.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق

مقالات مشابهة

  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • جيش الاحتلال يعاني نقصا في الأفراد وغالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافي فورا
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • تعيين سفير جديد للاحتلال في الأمم المتحدة بعد مغادرة أردان لمنصبه
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء