كتب- محمد نصار:

رد الشيخ أسامة الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، على تعليق أحد المتابعين على منشوره الخاص بزيارة ضريح الإمام الشعراوي وقراءة الفاتحة له.

السؤال الوارد من متابع صفحة "الأزهري"، جاء نصه: ولماذا الفاتحة؟، وذلك بعد أن قال مستشار الرئيس إنه قرأ الفاتحة للشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقال الشيخ أسامة الأزهري، إن هناك مُؤلفًا مستقلًا اسمه: (الاستعانة بالفاتحة على نجاح الأمور) للعلامة يوسف بن عبد الهادي رحمه الله، جمع فيه الأدلة والبراهين وهدي أئمة الإسلام عبر التاريخ في الاستعانة بقراءة سورة الفاتحة لمختلف المقاصد الطيبة.

وأضاف: هذا الذي فهمناه وعشنا عليه نحن المصريين عبر التاريخ فصرنا نقرأ الفاتحة للمريض، وللمتوفى، وعند خطبة الزواج، وعند دخول الامتحانات، وعند زيارة الأموات، وعند إتمام وإبرام عقود البيع، وغير ذلك من مختلف شؤون الحياة، ولذلك فإنني أنصح الجميع بالمواظبة على هذه العادة الحسنة من قراءة سورة الفاتحة لكل غرض ومطلب وعند زيارة المرضى والأموات وغير ذلك من الشئون، تبركا بالسورة المعظمة، واستفتاحا ببركاتها وأنوارها لتيسير كل أمر عسير بفضل الله وكرمه.

وتابع: الكتاب المذكور (الاستعانة بالفاتحة على نجاح الأمور) مؤلف لطيف في صفحات معدودات، مطبوع ضمن كتاب أكبر اسمه: (سلسلة الأجزاء الحديثية).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسامة الأزهري

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، إن من يعمل السحر للناس، فهو فاسق وبعيدا عن الله سبحانه وتعالى وعن طاعته.

فضل سورة يس

وأضاف «عبدالسميع» أن سورة يس من أفضل السور، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»، وإنّ أقوى ما جاء في فضل سورة يس ما رواه ابن كثير في تفسيره، قال صلى الله عليه وسلم: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».

الدعاء بعد سورة يس

وتابع، أنه يجب الداوم على قراءة سورة يس، ويدعوا الله سبحانه وتعالى بعدها بسعة الرزق وصلاح الحال ونجاح الأبناء، وهكذا، حيث إن الدعاء مستجاب بعد قراءتها.

مقالات مشابهة

  • زيارة مسائية لمستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبو خليفة
  • كرامة الوطن في إعلاء قيمة الكفاءة
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أسامة الأزهري ينعي وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح