أعلن اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية،مشاركة إدارة ههيا البيطرية، وجامعة الزقازيق، بالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة، في تنفيذ قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية شاملة، بقرية الشبراوين التابعة لمركز ههيا وتوابعها، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية، والعلمية، والشعبية من جامعة الزقازيق، والقطاع الخدمي، وأطباء إدارة ههيا، وأطباء وحدة الشبراوين البيطرية، وحضور كبير من مربي الثروة الحيوانية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

أخبار متعلقة

بروتوكول تعاون بين بيطري الشرقية وجهاز شؤون البيئة للنهوض بالثروة الحيوانية

مجهودات الطب البيطرى في الشرقية خلال عيد الأضحى (تعرف عليها)

بيطري الشرقية: ذبح 1173 رأس ماشية أضاحي بالمجازر المعتمدة خلال أيام العيد

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، أن القافلة قامت برش ٢٥٠ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٢٠٠ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية.

وأضاف أنه تم عقد ندوتين، وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربين، والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية من الأبقار والجاموس ،ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة،وكذلك المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو، ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

من جهته أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التي تجوب القرى الأكثر إحتياجا، بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثورة الحيوانية،من خلال إجراء الكشف البيطرى،وتقديم العلاج المجانى،وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

بيطري الشرقية قافلة طبية قرية الشبراوين ههيا الثروة الحيوانية في الشرقية جامعة الزقازيق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بيطري الشرقية قافلة طبية قرية الشبراوين ههيا الثروة الحيوانية في الشرقية جامعة الزقازيق زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج

ترأست قطر ممثلة في وزارة البلدية، اجتماع اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية الـ(46) التحضيري، لاجتماع الوزراء وكبار مسؤولي شوون الثروة الحيوانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي اختتم أعماله اليوم في الدوحة.

وذكرت وكالة الانباء القطرية أن الاجتماع، الذي استمر يومين، عقد برئاسة المهندس عبدالعزيز الزيارة مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية رئيس الدورة الحالية، حيث ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الحيواني وسبل تطويرها بين دول المجلس.

كما استعرض عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها: مبادرات الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية والتسجيل المركزي للمستحضرات البيطرية، وتعزيز التعاون مع المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية لصحة الحيوانية لدول الخليج العربي.

كما بحث الاجتماع تعزيز قدرات التصدي للأمراض الوبائية وتطوير المركز الخليجي للإنذار المبكر للأمراض الحيوانية، واستعرض تقرير إنجازات المركز للعام 2023م وتوصيات الفريق الفني لتطوير قدراته في التعامل مع الأمراض العابرة للحدود، كما تم التأكيد على ضرورة تحديث اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية لضمان فعالية التدابير الوقائية.

وتناول الاجتماع كذلك الخطة الخليجية لمكافحة ظاهرة المقاومة الجرثومية للمضادات الحيوية في المجال البيطري، حيث تم استعراض مخرجات ورشة العمل التي عقدت في جدة بمشاركة جميع الدول الأعضاء، حيث تم الاتفاق على توحيد الجهود لمواجهة هذه الظاهرة بفعالية، إضافة إلى التأكيد على تعزيز التعاون بين اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية والمكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، بهدف تحسين مجالات الصحة الحيوانية وتعزيز الأمن الغذائي في دول الخليج.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لاجتماع الوزراء وكبار مسؤولي الثروة الحيوانية بدول مجلس التعاون، الذي سيعقد خلال الأسبوع الجاري لاعتماد التوصيات والقرارات الصادرة عن الاجتماعات التحضيرية.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

بعث عدد من المواطنين في باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا برسائل دعم إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يحل عليهم عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، لأكثر من 8 أشهر.

في موريتانيا، أعرب مواطنون عن أملهم بتوقف دائرة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم مع أهالي القطاع، ومعتبرين أنهم يستحقون فرحة العيد.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية