ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير.
وطبقت الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير.

#الأمن_البيئي pic.twitter.com/maXKPLQnth— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) June 23, 2024المخالفات البيئيةكما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا من الجنسية السودانية مخالفًا لنظام البيئة.
أخبار متعلقة مباحثات رسمية.. تفاصيل زيارة رئيس مجلس الشورى إلى ألبانياجامعة الأميرة نورة تُطلق النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسار"القيادة تهنئ الدوق الأكبر لدوقية لكسمبورغ الكبرى بذكرى اليوم الوطني لبلادهوأوضحت أنه ارتكب مخالفة رعي (40) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية.
#الأمن_البيئي pic.twitter.com/Lbj4QJtmmn— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) June 23, 2024عقوبة رعي الإبلوأكدت أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن، مشيرة إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها عسير أراضي الغطاء النباتي السعودية أخبار السعودية القوات الخاصة للأمن البیئی لنظام البیئة

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين

جازان قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان ، بالقبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لنقله في مركبة يقودها 9 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية نفسها. وعلي الفور تم  استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم  وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص. وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911  في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • احذر من العودة للجريمة.. 3 حالات قانونية قد تشدد العقوبة