تتواصل الغارات الدموية على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مخلفة وراءها عدد كبير من الشهداء والجرحى، فضلا عن دمار واسع حل بأحياء ومربعات سكنية كاملة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و598 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و جريحا32 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيدا، و121 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، خلف العدوان على غزة دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.

وتواصل دولة الاحتلال حربها المدمرة على قطاع غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها، يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر دولة الاحتلال قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء الفلسطينية حصيلة الاحتلال فلسطين الاحتلال شهداء حصيلة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 265.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالدبابات وبالطيران والمدفعية حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق مجاورة له مرتكباً المجازر فيه، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، في وقت أكدت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعامل طواقمها الطبية مع أكثر من 30 جريحاً أغلبهم أطفال ونساء فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض في الحي، ويصعب الوصول إليهم، مشيرة إلى أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها الفلسطينيون في شمال قطاع غزة، حيث إن الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه صعب للغاية.

واستشهد شاب وجرح آخرون بينهم أربعة أطفال في قصف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، تزامناً مع نسف قواته عدة منازل فيه، كما استشهد وأصيب آخرون من عائلة واحدة في قصف الطيران منزلاً في حي الصبرة جنوب المدينة، وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال المسيّر حي الدرج شرقاً، واستشهد وجُرح آخرون في قصف محيط شارع كشكو بحي الزيتون جنوباً، بينما أطلقت قواته الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين في حي الشعف شرقاً.

وفي وسط القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 16 آخرون في قصف طيران الاحتلال مخيم النصيرات، كما استشهد وجرح عدد آخر في قصف مماثل على أرض زراعية بمنطقة السوارحة غرب بلدة الزوايدة.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار العلم غرب مدينة رفح، وشاب آخر إضافة إلى جرح خمسة آخرين جراء قصف مدفعي على مجموعة من الفلسطينيين قرب بلدية الشوكة شرق المدينة، تزامناً مع استهداف دباباته منطقة الشاكوش بمنطقة المواصي شمال غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة في غزة: مقتل 60 مدنيا في 4 مجازر إسرائيلية جديدة وحصيلة العدوان ترتفع إلى 37718 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني