أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، أن انخفاضا ملموسا طرأ على حجم الذخائر التي تورد إلى إسرائيل من الولايات المتحدة مؤخرا، مشيرا إلى أمله في  إيجاد حل لتلك المسألة قريبا.

وأوضح نتانياهو، في مستهل جلسة الحكومة، أنه يثمن دعم الرئيس جو بايدن والإدارة الأميركية لإسرائيل، منذ نشوب الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، إذ قدمت واشنطن دعمها المعنوي، والمادي، من خلال وسائل دفاعية ووسائل هجومية.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يواجه ضغوطا عدة بشأن استمرار الحرب، وعدم حل مشكلة الرهائن لدى حماس، أشار إلى أنه "قبل حوالي 4 أشهر، طرأ انخفاض ملموس على حجم الذخائر المزودة من الولايات المتحدة لإسرائيل، إذ كنا نتقدم على مدار أسابيع طويلة إلى أصدقائنا الأميركيين بطلب إسراع وتيرة الشحنات. وقد قمنا بذلك المرة تلو الأخرى، وعلى أعلى المستويات، وكافة المستويات، وأود التأكيد على قيامنا بذلك في غرف مغلقة. وقد تلقينا تفسيرات مختلفة".

وأضاف أن هذا الوضع الأساسي لم يتغير، رغم أن "أشياء معيّنة قد وصلت تدريجياً إلا أن جل أنواع الذخائر لم تصلنا".

وتابع: "بعد أشهر من عدم تغيّر هذا الوضع، قررت التعبير عن ذلك علناً. وقمت بذلك بناءً على تجربة تراكمت على مدار سنوات طويلة، وبناء على معرفة بأن هذه الخطوة ضرورية لإتاحة تدفق السلاح (..) وفي ضوء ما سمعته بآخر أربع وعشرين ساعة، آمل وأؤمن أن يتم إيجاد حل لهذا الموضوع قرييًا".

وجاءت تصريحات نتانياهو، الأحد، بينما يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إلى واشنطن، حيث سيجتمع بنظيره الأميركي لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

واندلعت الحرب في غزة إثر شن حماس هجوما غير مسبوق داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل 1194 شخصاً، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا مصرعهم.

وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل نحو 37500 شخص في قطاع غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر

#سواليف

زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان:

إدارة وزير الدفاع يوآف غالانت للحرب فاشلة ويتحمل المسؤولية مباشرة بعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر. مع غياب خطة واضحة للحرب الإحباط موجود لدى الجنود والضباط في رفح. الحكومة غير قادرة على اتخاذ قرار وعاجزة عن تحقيق نصر في الجنوب والشمال. مقالات ذات صلة “حمى غرب النيل” تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات 2024/06/27

مقالات مشابهة

  • هل انتهت فرصة التسوية السياسية الأميركية بين إسرائيل وحزب الله؟
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة
  • إسرائيل والمأزق متعدد الجبهات
  • احتمالات الحرب بين إسرائيل وحزب الله.. ماذا تتوقع دوائر الاستخبارات الأميركية؟
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • "BBC": الروبوتات الألمانية تصطاد قنابل الحرب العالمية الثانية في البحر
  • ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر